عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة قناة السويس يثمن دور العلماء في إثراء البحث العلمي

الدكتور ناصر مندور
الدكتور ناصر مندور

ثمن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، دور علماء جامعة قناة السويس في إثراء البحث العلمي، وتقديم مشروعات وإختراعات تخدم مصر والعالم أجمع، وتسهم في حل مشكلاته وقضاياه، وترفع تصنيف واسم الجامعة في المحافل الدولية.



جاء ذلك خلال تقديم رئيس الجامعة اليوم /الأربعاء/ التهنئة إلى الدكتور تامر إسماعيل الأستاذ المساعد بكلية الهندسة بمناسبة حصوله على براءة الاختراع من دولة اليابان عن إختراع "المفاعل الأيوني البيئي (EIR) لتحويل النفايات إلى طاقة"، مشيداً بفكرة الإختراع وأهميتها في الحفاظ على البيئة.

وأوضح مندور - وفقا لبيان -أن المفاعل الأيوني هو مفاعل كيميائي تحدث بداخله عملية كيميائية هي الإحتراق، والتحويل من المخلفات الصلبة للحالة الغازية، باستخدام أيونات سالبة، يتم تعظيم نواتج الاحتراق، وتحويل المخلفات إلى وقود، وينتج وقود عالي الجودة ويحافظ على البيئة في نفس الوقت، حتى أن الرماد المتخلف عن عملية الاحتراق يحتوي على نسبة عالية من السيراميك.

ومن جانبه ..أضاف الدكتور تامر إسماعيل الحاصل على براءة الاختراع أنه تم تصميم المفاعل حاليا في محافظة الإسماعيلية بشكل مصغر، للاستفادة من المخلفات في تصنيع الوقود، ويكون نموذجا لأبنائنا الطلاب وشباب الباحثين لمتابعة التطورات التكنولوجية العالمية في هذا المجال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز