عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط تتفقد فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية في شرم الشيخ

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

تفقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم /الأربعاء/، فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك، والتي تقام خلال الفترة من الأول حتي الرابع من يونيو الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.



 

ورافق الدكتورة هالة السعيد في الجولة كل من: السفير هشام بدر المنسق الوطني لاجتماعات البنك الإسلامي للتنمية، والمهندس خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وشملت الجولة تفقد التجهيزات اللازمة لقاعات عقد الاجتماعات للاطمئنان على سير التجهيزات كافة دون وجود ما يعرقل الفعاليات، كما قامت بزيارة المركز الصحفي بمقر انعقاد الاجتماعات، حيث رحبت بالسادة الإعلاميين والصحفيين المتواجدين من وكالات الأنباء المختلفة للعمل على تغطية الفعاليات.. ووجهت وزيرة التخطيط بضرورة توفير الدعم اللازم للمشاركين وممثلي الجهات المختلفة، ومتابعة التحديات التي قد تواجه أيا منهم.

وتتضمن فعاليات اليوم: اجتماع مجالس إدارات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وعدة جلسات حول "تعزيز الرقمنة والحكومة الإلكترونية في الدول الأعضاء بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية: عامل تمكين رئيسي للتعافي الشامل والتنمية المستدامة"، و"التكيف مع التغيرات المناخية من أجل سبل عيش مستدامة: حياة كريمة كنموذج"، و"التحول الرقمي في الخدمات المالية: عصر التكنولوجيا المالية".

كما تشمل اجتماع "الجمعية العامة لاتحاد المستشارين في البلدان الإسلامية (FCIC)"، وجلسات حول "توسيع نطاق تمويل المناخ لدفع الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر"، و"تعزيز النمو الاقتصادي الشامل في عالم ما بعد كوفيد-19: إعادة البناء بشكل أفضل من خلال التوظيف المستدام والاستثمار المؤثر"، واجتماع "لجنة المراجعة الفنية لصندوق العيش والمعيشة"، وحفل تدشين مقر القاهرة الإقليمي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

ويشارك في الاجتماعات وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك، البالغ عددها 57 دولة؛ كما يشارك في الفعاليات ممثلون لمؤسـسات التمويل الدولية والإقليمية، فضلًا عن ممثلي البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات المقاولين والاستشاريين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز