عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأكاديمية البحرية بالإسكندرية تستضيف بطولة العالم للخماسي الحديث والعريان يوجه الشكر لرئيسها

الأكاديمية البحرية بالإسكندرية تستضيف كأس العالم للخماسي
الأكاديمية البحرية بالإسكندرية تستضيف كأس العالم للخماسي

أعلن الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، ستستضيف بطولة العالم للكبار خلال الفترة من 24 إلى 31 يوليو المقبل.



 

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للخماسي الحديث قد قرر بالاجماع، في مارس الماضي، اسناد تنظيم بطولة العالم للكبار إلى مصر بدلًا من الصين التي اعتذرت بسبب تداعيات فيروس كورونا.

 

وأوضح شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، أن مجلس إدارة الاتحاد قرر الأسبوع الماضي اختيار ملاعب الأكاديمية البحرية بعد التشاور مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، كما تم توقيع عقد مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتنظيم البطولة.

 

وقال العريان: ”وقع اختيارنا على الأكاديمية العربية بالإسكندرية لعدة أسباب: أولًا تتمتع الأكاديمية بملاعب ممتازة على أعلى مستوى وفي محيط واحد وملائمة لاشتراطات الاتحاد الدولي حسب النظام الجديد للخماسي الحديث الذي يشترط اقامة الخمس مسابقات في 90 دقيقة فقط، ثانيًا تكلفة التنظيم في الأكاديمية أقل حيث توفر الأكاديمية أماكن إقامة اللاعبين والحكام بداخلها، ثالثًا الطقس في الإسكندرية سيكون أفضل كثيرًا من القاهرة في توقيت البطولة التي ستقام نهاية شهر يوليو“.

 

وأختتم العريان تصريحاته قائلًا: ”اتوجه بالشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لمساهمته الكبيرة في تنظيم البطولات الكبرى وتذليل كافة الصعوبات من أجل تنظيم البطولات على أعلى مستوى بما يليق باسم مصر“.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز