عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

البعثة الفرنسية بالاتحاد الأوروبي تغرد بخصوص الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا

صرحت البعثة الفرنسية الدائمة لدى الاتحاد الأوروبي إن ممثلي الدول الأعضاء سيجتمعون مساء اليوم "في لوكسمبورج" من أجل المصادقة على الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا.



 

قام حساب البعثة الفرنسية التي تتولى رئاسة الاتحاد الأوربي حاليا بنشر تغريدة علي صفحتها الرسمية علي "تويتر" يقول: "يجتمع الممثلون الدائمون في لوكسمبورغ هذا المساء، وعلى أجندتهم  العدوان على أوكرانيا على حزمة العقوبات السادسة."، في إشارة إلى العقوبات ضد "روسيا.

 

قدمت دول الاتحاد الأوروبي على التوالي خمس مجموعات من العقوبات ضد روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا وكجزء من الحزمة السادسة المقبلة، يفكر الاتحاد الأوروبي في إمكانية التخلي عن النفط الروسي، وتمنع بعض دول الاتحاد، ولا سيما المجر، اعتماده خوفا من التأثير السلبي لهذه الخطوة على اقتصادها.

 

واقترحت المفوضية الأوروبية في مارس تطوير خطة خاصة للاتحاد الأوروبي، والتي يمكن أن تخفض بمقدار الثلثين - أي بنحو 100 مليار متر مكعب - الطلب على الغاز الروسي في عام 2022.

 

 قالت رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" في أوائل مايو، إنه كجزء من الحزمة السادسة القادمة من العقوبات ضد روسيا ، ستقترح المفوضية حظراً مرحلياً على جميع واردات النفط الروسي إلى الاتحاد الأوروبي.

 

وفرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مست القطاعين المالي والاقتصادي، وشملت حظر التعامل عبر نظام "سويفت" للمعاملات المصرفية الدولية وتجميد أصول المصرف المركزي الروسي في الدول الغربية وكذلك إغلاق الأجواء أمام الطيران الروسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز