عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات أعمال القافلة الطبية للوزراء بمدن مطروح

انطلقت، اليوم الخميس، أعمال القافلة الطبية الموسعة التي تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، وجامعة طنطا، في الوحدة الصحية بقرية الزويدة التابعة لمركز ومدينة برانى.



 

وقال الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة مطروح - في بيان صحفي - إن القافلة تأتي في إطار تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، برعاية رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ مطروح خالد شعيب، والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة. 

وتابع مبروك، أعمال القافلة ميدانيا لتذليل أى صعوبات أو معوقات طارئة، موضحا أن المديرية دعت أهالي مركزي براني والسلوم والقرى التابعة لهما؛ للاستفادة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها القافلة من خلال اللجنة الطبية العليا والاستغاثات وجامعة طنطا ومحافظة مطروح؛ لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للأهالي من قرى المحافظة المختلفة. 

وأشار سالم إلى أن القافلة تقدم منظومة خدمات طبية متكاملة، حيث يجري توقيع الكشف على المرضى، وتسلم الأدوية المطلوبة، وتشخيص الاحتياج إلى عمليات جراحية وإجراؤها تحت إشراف الأساتذة بجامعة طنطا، حيث تم الكشف على 577 حالة في يومها الأول، على أن تتابع القافلة أعمالها صباح الغد الجمعة، بمستشفى السلوم التخصصي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز