عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة هروب موسيماني والاجتماعات السرية للجنة الكرة

موسيماني
موسيماني

هروب موسيماني خبر شائع وتم تداوله في اليومين الماضيين بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، بعد فقدان النادي الأهلي اللقب الإفريقي أمام فريق الوداد المغربي، والخسارة بهدفين مقابل لا شيء.



 

جاءت شائعة هروب موسيماني، بعد اجتماعات سرية وغير معلنة عقدتها إدارة النادي الأهلي ولجنة التخطيط بالنادي الأهلي، مع شركة الكرة؛ لحسم مصير المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، إثر خسارة اللقب الإفريقي، وتراجع نتائج النادي الأهلي في بطولة الدوري العام المصري، والأداء المخيب في الدوري، وخسارة سبع نقاط في الأربع مواجهات الأخيرة بالدوري.

 

بعلم لجنة الكرة في الأهلي.. هروب موسيماني

 

ونفى مصدر من داخل النادي الأهلي هروب موسيماني، مؤكدًا أن سفر المدرب الجنوب إفريقي إلى المغرب، يوم الأربعاء الماضي، بعلم لجنة الكرة في الأهلي.. وبعد موافقة إدارة النادي الأهلي، وذلك من أجل حضور دورة تدريبية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمدربي كرة القدم الأفارقة.

 

وكان بيتسو موسيماني، قد تلقى دعوة للمشاركة في تلك الدورة التدريبية منذ فترة، فعرض الأمر على إدارة النادي الأهلي، التي وافقت على حضور المدرب الدورة، خصوصًا أن الدورة تقام أثناء فترة توقف الدوري، بسبب الأجندة الدولية، وخوض المنتخبات التصفيات القارية. 

 

وعلى صعيد متصل بموسيماني، علقت الدكتورة ناليدي باندور، وزيرة العلاقات الدولية والتعاون الجنوب إفريقية، خلال مؤتمر صحفي مشرتك مع سامح شكري وزير الخارجية؛ على تواجد مواطنها، بيتسو موسيماني، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مصر لتدريب الشياطين الحمر.

 

وداعبت باندور- خلال المؤتمر المشترك- وزير الخارجية المصري، عقب جلسة مباحثات ثنائية، قائلة: بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي من جنوب إفريقيا، وإنهم في بلادهم يريدون أن يأخذوه لتدريب المنتخب الجنوب إفريقي، لكنهم سيتركونه للأهلي حبًا في مصر.

 

كما سرت شائعة بأن مسؤولي النادي الأهلي يترقبون فسخ المدرب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، تعاقده مع فريق كاشيما إنتلرز، الياباني، الذي تعرض لخسارة مفاجئة أمام مضيفه إف سي طوكيو 1/3، قد تهدد طموح النادي الياباني في الفوز بلقب الدوري الياباني الممتاز، الذي يتصدره حتى الجولة السادسة عشرة، مناصفة مع منافسه كا وا ساكي، برصيد 30 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن فريق يوكو هاما صاحب المركز الثالث.

 

وفي أول رد من النادي الأهلي تم نفي أي اتجاه لعودة السويسري رينيه فايلر لتدريب القلعة الحمراء، وبالأخص بعد مغادرته النادي لخلافات أسرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز