عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم.. مصريان يخوضان الجائزة الكبرى للتايكوندو بروما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يخوض اليوم الجمعة لاعبان من المنتخب الوطني للتايكوندو بطولة الجائزة الكبرى بروما المصنفة G6 المقامة خلال الفترة من 3 إلى 5 يونيو 2022 بالعاصمة الإيطالية.



 

وتفتتح مصر مشاركتها في البطولة اليوم، حيث يخوض عمر شراقي منافسات وزن -58 كجم، ويبدأ شراقي المصنف 16 على البطولة مبارياته من دور الـ32 بمواجهة التركي جوركم كورات المصنف رقم 17، وفي حالة الفوز يواجه في دور الـ16 الايطالي فيتو ديلاكويلا المصنف الأول على البطولة.

 

كما يخوض أحمد وائل نصار، المصنف الـ25 على البطولة، منافسات وزن -68 كجم، حيث يبدأ مبارياته في دور ال 32 بمواجهة الأردني زيد الحلواني، المصنف الثامن على البطولة، وفي حالة الفوز يواجه الفائز من مباراة البلغاري ميتسو دزوردجيف والايطالي سيمون كريسنزي في دور الـ16.

 

وتشارك مصر في منافسات البطولة بسبعة لاعبين وهم: عمر شراقي (-58 كجم)، وأحمد وائل نصار (-68 كجم)، وسيف عيسى (-80 كجم)، وأحمد راوي (+80 كجم)، وعبد الرحمن درويش (+80 كجم)، وشهد سامي (-49 كجم)، وميسون فاروق (-67 كجم)، ويرافق المنتخب المصري محمد مجدي مدرب الفريق ويرأس البعثة محمد عجيزة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري والمشرف على المنتخب الأول

ويقود المنتخب فنيًا المدربون: أسامة السيد، ومحمد مجدي، وأحمد الشباسي، وتامر عاطف، ومحلل الاداء محمد السرجاني.

 

وتعد بطولة الجائزة الكبرى مهمة للتصنيف الدولي والأولمبي المؤهل لأولمبياد باريس 2024، حيث تمنح البطولة المصنفة من فئة الـ6 نجوم 60 نقطة لصاحب المركز الأول و36 نقطة للمركز الثاني، و21.6 نقطة للمركز الثالث بالإضافة إلى جوائز مالية بفئة 5 آلاف دولار للمركز الأول و3 آلاف دولار للمركز الثاني، وألف دولار للمركز الثالث والثالث مكرر، ويتأهل لبطولة الجائزة الكبرى 32 لاعبا في كل وزن من الموازين الأولمبية.

 

وأقيم الاجتماع الفني برئاسة المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو وعضو المكتب التنفيذي به وعضو الاتحادين الإفريقي والعربي للتايكوندو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز