عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات خلال مؤتمر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء - خلال فعاليات جلسة "الفرص الاستثمارية" على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2022 في شرم الشيخ - إن الدولة المصرية تضع على رأس أولوياتها قطاعات الزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، مشيرة إلى أهمية قرار الدولة الخاص بالسماح بتأسيس الشركات بدون أي عوائق أو قيود". 



 

وأشار الدكتور مدبولي إلى تأسيس وحدة تحت إدارته لحل كافة مشاكل المستثمرين بالرغم من وجود الكثير من الآليات التي تعمل في هذا المجال، وذلك من أجل حل هذه المشاكل على وجه السرعة للمساعدة في تهيئة المناخ والاستثمار في مصر.

 

وأكد رئيس الوزراء أن هناك الكثير من التحديات مازالت تواجه الدولة المصرية خاصة فيما يتعلق ببعض الإجراءات البيروقراطية والإدارية، مشددا على أن الدولة المصرية تتخذ حاليا عدة خطوات لتسهيل مناخ الأعمال والإجراءات الإدارية خلال الفترة القادمة لكافة مجالات الاستثمار في مصر. وكشف الدكتور مصطفى مدبولي عن عقد مؤتمر صحفي كل 3 أشهر لعرض مؤشرات التنمية في البلاد، قائلا في الوقت ذاته : إن "مصر تفتح أبوابها بالكامل لكافة مجالات الاستثمار".

 

كما شهد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي توقيع مذكرة تفاهم مع بنك فيصل الإسلامي لتعزيز دور القطاع الخاص وإصدار الصكوك وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وقع عليها محافظ بن فيصل عبدالحميد أبو موسى والرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص أيمن سجيني.

 

وتم توقيع عقد تمويل بين شركة الشرقية للسكر والبنوك المقرضة والمؤسسة لاستكمال مشروع الشركة، بين رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر محمد الإتربي والرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص أيمن سجيني.

كما وقع مذكرة تفاهم مع شركة السويدي إلكتريك لإقامة المشروعات التي تحافظ على البيئة والمناخ والموارد المائية في مصر والدول الأعضاء، العضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك المهندس أحمد السويدي والرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص أيمن سجيني.

 

ووقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات المصرية لتعزيز إمكانيات التجارة والاستثمار للصناعات المصرية، رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد زكي السويدي والرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أسامة القيسي.

 

ووقع مذكرة تفاهم بين البنك الإسلامي للتنمية وجامعة عين شمس لتحسين الخدمات الطبية في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور تامر عمارة مدير مستشفى جامعة عين شمس الإلكتروني ومدير العلاقات الدولية بكلية طب عين شمس ونائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية للعمليات الدكتور منصور مختار.  

كما شهد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، توقيع خطاب نوايا للتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام في مجال التمويل التجاري من خلال دعم صادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى إفريقيا وتنمية التجارة عن طريق برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية، بين وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سنبل.

 

وتوقيع الاتفاقية الإطارية المعدلة لتمويل توريد السلع الأساسية بحد ائتماني قدره 6 مليارات دولار، بين وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سنبل.

كما تم توقيع برنامج استفادة مصر ضمن برنامج جسور للتجارة العربية الإفريقية لعام 2022، لتنفيذ أنشطة إرسال بعثات تجارية مصرية إلى بعض الدول الإفريقية والمشاركة في المعارض الدولية خلال عام 2022- 2023، بين وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع والرئيس التنفيذي لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أسامة القيسي والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سنبل، والدكتور بنديكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد.

 

وتوقيع خطاب نوايا لإنشاء أكاديمية التصدير لتأهيل الكادر الفني المتخصص لزيادة عدد المصدرين الجدد وزيادة نسبة التبادل التجاري بين الدول العربية والإفريقية بين وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة حلمي السعيد ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ورئيس مجلس جمعية المصدرين المصريين المهندس محمد قاسم والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سنبل.

كما وقع على برنامج استفادة مصر ضمن برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية لعام 2022 لتنفيذ أنشطة إرسال بعثات تجارية مصرية إلى بعض الدول الإفريقية والمشاركة في المعارض الدولية خلال عام 2022 - 2023، وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع والرئيس التنفيذي لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أسامة القيسي والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سنبل والدكتور بنديكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد.

 

وتوقيع خطاب نوايا لإنشاء أكاديمية التصدير لتأهيل الكادر الفني المتخصص لزيادة عدد المصدرين الجدد وزيادة نسب التبادل التجاري بين الدول العربية والإفريقية، بين وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتور هالة السعيد ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ورئيس مجلس جمعية المصدرين المصريين المهندس محمد قاسم والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سنبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز