عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الدفاع الروسية تعلن آخر انتصاراتها في الحرب

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم،  تدمير القوات الجوية 4 مخازن أسلحة أوكرانية و13 دبابة مختلفة ونظام دفاع جوي من طراز أوسا".



 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، خلال إحاطة إعلامية، اليوم، إن القوات الجوية الروسية استطاعت رصد وتدمير نظام دفاع جوي من طراز "أوسا" في منطقة باخموت.

 

وأشار "كوناشينكوف" إلى أن القوات الجوية دمرت العديد من مخازن الأسلحة، التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى 13 دبابة عسكرية مختلفة وبطاريات هاون وقاذفات صاروخية في مناطق سوليدار ودزيرجينسك وياكوفليفكا وباخموت.

 

وأضاف كوناشينكوف: استطاعت القوات العسكرية منذ بداية العملية تدمير أكثر من 460 منشأة أوكرانية لأنظمة إطلاق الصواريخ، بالإضافة إلى 186 طائرة حربية و129 مروحية و087 1 طائرة مسيرة، بالإضافة إلى 386 3 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى.

 

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبرايرالماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

 

وفي 25 مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا؛ حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.

 

وأكد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز