عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أوكرانيا تصدر إحصائية عن ضحاياها من الأطفال في الحرب الروسية

أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني اليوم الجمعة، ارتفاع ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال في أوكرانيا إلى 724 قتيلا ومصابا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي.



 

وقال مكتب المدعي العام - في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية - "إنه حتى اليوم 3 يونيو، تضرر 724 طفلا في أوكرانيا نتيجة للعملية العسكرية، وعلى وجه الخصوص، قتل 261 طفلا وأصيب 463 آخرون". وأشار البيان إلى أن هذه الأرقام ليست نهائية، إذ يجري العمل في مناطق القتال الفعلي.. موضحا أن أكبر عدد من الضحايا من الأطفال تم تسجيله في منطقة دونيتسك "187 طفلا".

وأوضح أنه نتيجة القصف الروسي اليومي للأراضي الأوكرانية، تضررت 1938 مؤسسة تعليمية، منها 182 منشأة تم تدميرها بالكامل.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس. وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

 

روسيا تستقبل أكثر من 20 ألف شخص من دونباس بأوكرانيا خلال 24 ساعة    

 

من ناحية أخرى، قال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي الكولونيل جنرال ميخائيل ميزينتسيف، إن روسيا استقبلت أكثر من 20 ألف شخص، بما في ذلك أكثر من 3 آلاف طفل، تم إجلاؤهم من المناطق الخطرة في أوكرانيا وجمهوريتي دونيتسك ولوهانسيك الشعبيتين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وأضاف ميزينتسيف "على الرغم من كل العوائق التي أوجدتها كييف، تم إجلاء ما مجموعه 20 ألفا و270 شخصا، بينهم 3 آلاف و185 طفلا، إلى روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية من المناطق الخطرة في أوكرانيا وجمهوريتي دونيتسك ولوهانسيك الشعبيتين، وذلك دون مشاركة الحكومة الأوكرانية".. حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الجمعة. 

 

وأوضح ميزينتسيف، الذي يرأس أيضا مركز التنسيق بين الوكالات الروسية للاستجابة الإنسانية في أوكرانيا، أن إجمالي عدد الذين تم اجلاؤهم منذ بدء العملية العسكرية الخاصة وصل إلى مليون و615 ألفا و457 شخصا، من بينهم 263 ألفا و4 أطفال.

وأشار المسؤول الروسي إلى عبور 231 ألفا و845 مركبة شخصية، للحدود الروسية حتى الآن، بما في ذلك 3 آلاف و444 مركبة خلال الساعات الـ24 الماضية فقط.

 

ووفقا لميزينتسيف، تلقت روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية، 63 طلبا للإجلاء إلى روسيا من مواطنين أوكرانيين ورعايا أجانب، عبر قنوات مختلفة حددتها الهيئات الرسمية والمنظمات العامة في الاتحاد الروسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز