عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العراق: متابعة دقيقة لحماية أبراج الطاقة من الأعمال الإرهابية

اللواء يحيى رسول
اللواء يحيى رسول

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، إن هناك متابعة دقيقة في حماية أبراج الطاقة من الأعمال الإرهابية. 



 

وأضاف رسول - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية “واع”- أن رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أكد على ضرورة حماية أبراج الطاقة من الأعمال الإرهابية.. مؤكدا "أنها محمية منذ فترة طويلة من كل الأجهزة الأمنية، والقوات المسلحة تتابع ذلك"، وأشار أن الكاظمي وجه بحزم للعمل على منع دخول المخدرات من الخارج.. مشددا أن "القوات المسلحة العراقية والأجهزة الأمنية عملت بشكل كبير في موضوع محاسبة المتاجرين والمروجين والمتعاطين".

وأكد أن القوات المسلحة حققت عمليات نوعية في إلقاء القبض على تجار المخدرات ومصادرة كميات كبيرة من تلك المواد المخدرة.

وأوضح أن "تفعيل مذكرات القبض يقع على عاتق أجهزة الشرطة والاستخبارات، وهناك متابعة دقيقة في تنفيذ أوامر القبض، حيث تنفذ الأجهزة الأمنية بكل صنوفها أوامر القبض بشكل دقيق سواء في قضايا الإرهاب أو القتل أو المخدرات".

وأوضح أن "مديريات الشرطة في بغداد والمحافظات تعمل مع دوائر البلدية على رفع التجاوزات عن الممتلكات العامة ومنع المتجاوزين من الاستيلاء على بعض الأماكن لكون ذلك يؤثر على التخطيط العمراني في بغداد والمحافظات"، لافتاً الى أن "هذه مهمة أجهزة الداخلية، حيث إن مديريات الشرطة فعالة في دعم البلديات، ونحن مستمرون في إزالة التجاوزات".

وحول الحد من الاعتداءات على رجال الامن، ذكر رسول أن "مهمتنا كقادة عسكريين هي حماية منتسبينا من أي اعتداء يطالهم كاعتداء عشائري أو محاولة للنيل من عزيمة قواتنا أثناء أداء مهامهم"، لافتاً الى أن "القضاء يشدد على دعم الأجهزة الأمنية في تنفيذ القانون".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز