عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الروسي: نولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع إفريقيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إن العلاقات بين روسيا والدول الإفريقية تمر بمرحلة جديدة من التطور"، مشيرا إلى أن بلاده تولي اهتماما كبيرا بتطوير العلاقات مع إفريقيا. 



 

وأضاف بوتين - خلال لقائه مع رئيس الاتحاد الإفريقي، رئيس السنغال ماكي سال، في منتجع سوتشي بجنوب روسيا اليوم الجمعة، "أود أن أذكر أن بلدنا كان دائما إلى جانب إفريقيا، ودعمها في الحرب ضد الاستعمار، ونحن في مرحلة جديدة من التطور ونولي أهمية لعلاقاتنا مع البلدان الإفريقية"، لافتا إلى أن هذا أمر له نتيجة إيجابية على زيادة حجم معاملاتنا التجارية.

وأوضح الرئيس الروسي أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والدول الإفريقية ارتفع بنسبة تجاوزت 34% في الأشهر الأولى من العام الجاري. 

ومن جانبه، أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي، رئيس السنغال ماكي سال، أن العقوبات المفروضة على روسيا أدت إلى حرمان الدول الإفريقية من الحصول على الحبوب والأسمدة، مشيرا إلى أن هذا أدى إلى تفاقم الوضع في مجال الغذاء. 

وقال سال خلال لقائه مع الرئيس الروسي بهذا الصدد "لقد زادت العقوبات المفروضة على روسيا الأوضاع سوءا، لأننا لم نعد لدينا القدرة على الحصول على الحبوب، وخاصة القمح الروسي، والأهم من ذلك، الأسمدة، وهو ما يشكل تهديدا خطيرا للأمن الغذائي في القارة"، مؤكدا ضرورة رفع الحبوب والأسمدة من العقوبات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز