عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دورة ألعاب البحر المتوسط
البنك الاهلي

رئيس اتحاد رفع الأثقال حزين لاستبعاد سارة سمير وحليمة عبد العظيم

سارة سمير
سارة سمير

أعرب محمد عبد المقصود، رئيس اتحاد رفع الأثقال، عن حزنه على استبعاد كل من: حليمة عبد العظيم، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال وزن فوق 87 كيلو جرامًا وبطلة العالم سارة سمير من بطولة البحر الأبيض المتوسط، وهذا سوف يحرمنا من الحصول على ٦ ميداليات ذهبية مضمونة بعد استبعادهما، ورغم هذا حاولنا مع اللجنة المنظمة إشراكهما ولكن المحاولات باءت بالفشل.



 

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال: كنت أتمنى مشاركة بطلة العالم سارة سمير بعد رفع الإيقاف عنها منذ شهور ولكن سوف تستمر في التدريبات بالمركز الاولمبى بالمعادي استعداداً لبطولة إفريقيا المقبلة، والتي ستقام بمصر وقد طالبنا الاتحاد الإفريقي لرفع الأثقال من خلال القنوات الشرعية تأجيل موعدها اما في نهاية شهر أكتوبر او في شهر ديسمبر حتي يتسنى لنا المشاركة في البطولات العالمية الأخرى.

وكانت قد أعلنت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط بإلغاء موازين 81 ك وفوق 81 ك لعبة رفع الأثقال وكان من توابع هذا القرار انه تم استبعاد سارة سمير في وزن 81 كجم، من السفر مع المنتخب المصري للمشاركة في منافسات البطولة.

 

وكان تمسكت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط المقرر أن تقام في مدينة وهران بالجزائر يوم 25 يونيو الجاري بإلغاء موازين 81 ك و فوق81 ك في منافسات رفع الأثقال وزن 97ك في المصارعة.

 

بناء على لوائح دورة ألعاب البحر المتوسط أن أقل عدد للدول لاعتماد المنافسات يجب مشاركة 6 دول وإذا كان العدد أقل من 6 دول لا يتم إقامة المنافسات.

  وأصدرت اللجنة المنظمة القرار بالإلغاء يوم 31 مايو الماضي بناء على مشاركة عدد أقل من الدول في الموازين المحددة.

واستقر الاتحاد المصري لرفع الأثقال برئاسة محمد عبدالمقصود، على أسماء اللاعبين المشاركين في دورة ألعاب البحر المتوسط، المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 يونيو إلى 5 يوليو في مدينة وهران الجزائرية.

 

استقر على 5 مقاعد للرجال و 3 مقاعد للسيدات، حيث يشارك في منافسات الرجال كلا من: أحمد عبدالغني في وزن 61 كجم، وأحمد عماد جودة في وزن 73 كجم، وكريم كحلة في وزن 89 كجم، وأحمد سيد عاشور في وزن 102 كجم، وأحمد عبد العزيز في وزن +102 كجم وتم استبعاد البطل الأولمبي محمد إيهاب للإصابة .

ويشارك في منافسات السيدات: روفيد فتحي في وزن 71 كجم، وبسمة عماد جودة في وزن 59 كجم، ونعمة سعيد في وزن 71 كجم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز