عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 03-06-2022

النشرة الرياضية| ثنائي الأهلي في الطلائع والزمالك يضم لاعب الغرافة وليفربول أجمل هدف أوروبي

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الجمعة 03 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 03 يونيو

أخبار الأهلي 

كمونة: موسيماني لن يفيد الأهلي

صرح سمير كمونة نجم الكرة المصرية الأسبق، أن بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، لن يقدم أكثر مما قدمه مع فريق الكرة، مشيرًا إلى أنه يدعم قرر رحيله. وقال كمونة في مداخلة هاتفية لبرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على فضائية "ETC": "مجلس إدارة الأهلي صاحب القرار الأول والأخير في رحيل موسيماني، من وجهة نظري أن موسيماني قدم كل ما لديه للنادي الأهلي، ولن يتمكن من تقديم أكثر من ذلك".

أخبار ألعاب أخرى 

قائمة السلاح المشاركة في إفريقيا

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر للسلاح بقيادة سيد سامي قائمة منتخب سلاح سيف المبارزة "رجال وسيدات" استعدادًا للبطولة الإفريقية المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 13 حتى 20 يونيو.

سلة طلائع الجيش تضم ثنائي الأهلي

نجح نادي طلائع الجيش في التوصل لاتفاق مع مسؤولي النادي الأهلي من أجل التعاقد مع الثنائي الفريق الأول لكرة السلة بالنادي لتدعيم صفوف فريق رجال السلة في الموسم المقبل. وكشف مصدر داخل النادي الأهلي أن طلائع الجيش أنهى إجراءات التعاقد مع ثنائي شباب سلة الأهلي يوسف المعداوي ومؤمن موسى على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

أنس أسامة أزمة الزمالك والاتحاد 

نشبت أزمة بين نادي الزمالك والاتحاد السكندري، بسبب قيام أنس أسامة لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة بالتوقيع على عقود انتقال للفريقين. وكان الاتحاد السكندري قد حصل على توقيع أنس أسامة لاعب الزمالك، للانضمام إلى صفوف زعيم الثغر بداية من الموسم المقبل، وذلك قبل أن يعلن مسؤولو القلعة البيضاء تجديد عقد اللاعب. وكشف مصدر داخل اتحاد كرة السلة، أن اللاعب سيتعرض لعقوبة إيقاف مدتها عام كامل، بالإضافة إلى غرامة مالية، حال تقدم الاتحاد السكندري بشكوى.

الأثقال حزين لاستبعاد حليمة وسارة

أعرب محمد عبد المقصود، رئيس اتحاد رفع الأثقال، عن حزنه على استبعاد كل من: حليمة عبد العظيم، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال وزن فوق 87 كيلوجرامًا وبطلة العالم سارة سمير من بطولة البحر الأبيض المتوسط، وهذا سوف يحرمنا من الحصول على ٦ ميداليات ذهبية مضمونة بعد استبعادهما، ورغم هذا حاولنا مع اللجنة المنظمة إشراكهما ولكن المحاولات باءت بالفشل.

عبد الرحمن سعد في الزمالك

أتم نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور اتفاقه مع عبد الرحمن سعد لاعب فريق الغرافة القطري للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة السلة بالقلعة البيضاء وذلك بعد مفاوضات مكثفة قادها أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على ألعاب الصالات. 

فضية لسمر حمزة في كأس بولات تورليخانوف

حققت سمر حمزة لاعبة منتخب مصر للمصارعة فضية منافسات وزن وزن +76 بكأس بولات تورليخانوف ضمن سلسة بطولات التصنيف الدولي، والتي تستضيفها مدينة ألماتي الكازاخستانية في الفترة من 2 حتى 5 يونيو الجاري. وخسرت سمر أمام منافستها القرغيزية أيبيري ميديت كيزي بطلة آسيا والمصنفة الثالثة عالميًا في المباراة النهائية بنتيجة 17-6 لتنهي البطولة في المركز الثاني.

اتحاد السلة يهنئ الكرداني 

قدم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة تهانيه للمدرب محمد الكرداني بعد توليه مهمة تدريب المنتخب السعودي وحسام الوكيل المتوج مع منتخب الإمارات بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الخليجية.

أخبار متنوعة 

بركات يرد على فوزي لقجع

علق محمد بركات عضو الاتحاد المصري لكرة القدم على التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها فوزي لقجع على هامش نهائي دوري أبطال إفريقيا. وفي أول تعليق من اتحاد الكرة المصري، قال بركات عبر برنامجه التلفزيوني "الريمونتادا": "الوداد يستحق التهنئة لأنه كافح حتى الفوز باللقب، لكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أيضا يستحق التهنئة لأنه بذل كل ما لديه من جهد من أجل مساعدة الوداد على التتويج". وتابع: "مشكلتنا ليست مع استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن الأزمة الحقيقية تتمثل في عدم إعلان الملعب المستضيف مع انطلاق البطولة".

أخبار المنتخب 

تأهيل حجازي 

تحدث محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر عن حالة أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي قبل مواجهة غينيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية. قال أبو العلا في تصريحات للصحفيين: "أحمد حجازي سليم ولا يعاني أي إصابات حاليا، لكنه ما زال بحاجة إلى التأهيل الإضافي". وتابع: "فضلنا استكمال حجازي للتأهيل في إسبانيا لمدة 6 أيام لأن ذلك سيكون أفضل للاعب خلال الفترة الحالية، خاصةً أنه كان بعيد عن المباريات منذ بطولة أمم إفريقيا يناير الماضي، ولم يلعب إلا مباراتين مع ناديه السعودي منذ عودته من الإصابة".

بديل الشناوي

المسحة التي أجريت لمحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر أثبت إصابته بفيروس كورونا، مما سيجعله يغيب عن مواجهة منتخب غينيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.  وبحسب التقارير الواردة من معسكر الفراعنة فإن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة إيهاب جلال استقر على مشاركة محمد أبو جبل بشكل أساسي في مباراة غينيا لتعويض غياب الشناوي خاصة أنه الحارس الثاني في المنتخب. أوضح الدكتور محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، آخر تطورات إصابة أحمد فتوح، الظهير الأيسر للفراعنة ونادي الزمالك، والتي كانت سببًا في عدم انضمامه لمعسكر المنتخب الحالي. وتعرض فتوح لحادث سير خلال الأيام الماضية، أدى لوجود بعض الإصابات له، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى. وفي تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس"، قال أبو العلا: "فتوح أصيب بجرح قطعي في الرأس جراء الحادث الذي تعرض له". وأوضح: "لم يحضر إلى المعسكر وكل ما شاهدته هي الصور التي أرسلها لي، وأنتظره للكشف عليه لتحديد موقفه، ولكني أتابع معه الموقف".

أخبار عالمية 

هدف الريدز الأجمل في أوروبا

توج نجم نادي ليفربول، الدولي الإسباني تياجو ألكانتارا، بجائزة أجمل هدف في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك بفضل هدفه الرائع الذي سجله في شباك بورتو في دور المجموعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز