عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء امتحانات الثانوية الأزهرية بشمال سيناء وسط إجراءات مشددة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت اليوم السبت، امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الثالث الثانوي الأزهري، وسط إجراءات مشددة، حيث يؤدي الامتحانات اليوم طلاب القسم العلمي في مادتي: الفقه والتفسير لمدة ساعتين لكل مادة، على أن يؤدي طلاب القسم الأدبي الامتحانات غدا "الأحد" في مادتي: الفقه والحديث لمدة ساعتين أيضا لكل مادة.



 

وأكد محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم الثقافية وشؤون الطلاب أن هناك 8 لجان للامتحانات موزعة على كل من: العريش وبئر العبد والشيخ زويد ووسط سيناء، وأن إجمالي عدد الطلاب يبلغ 659 طالبا وطالبة "461 طالبا وطالبة في القسم الأدبي و198 طالبا وطالبة في القسم العلمي"، مشيرا إلى وجود 7 مراكز لتوزيع الأسئلة وتلقي أوراق الإجابة.

 

وأعلن أنه يتم تطهير وتعقيم لجان الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بصفة دائمة، وأنه تم توفير أجهزة فحص وتطهير ووضعها أمام كل لجنة، علاوة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في التباعد بين الطلاب، مع وجود طبيب وزائرة صحية داخل كل لجنة، وأنه يتم عقد الامتحانات بواقع يوم لطلاب القسم الأدبي ويوم آخر لطلاب القسم العلمي، مشيرا إلى بدء الامتحانات اعتبارا من اليوم وتستمر حتى 7 يوليو المقبل.

 

وأشار إلى تجهيز مقار اللجان وإعدادها لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين وتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كافة احتياجاتهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز