عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تطوير حي ضاحية السلام ضمن 5 مناطق بالعريش

تنفيذا لمبادرة تطوير العشوائيات بشرق مدينة العريش، انطلقت اشارة البدء في أعمال تطوير منطقة ضاحية السلام بالعريش كمرحلة أولى في تطوير العشوائيات من ضمن خمس مناطق بمدينة العريش لتحسين الخدمة بها من رصف وكهرباء بعد تشغيل شبكة المياه الجديدة.



 

 

وأكد أسامة أحمد عفش رئيس مركز ومدينة العريش على تكليف لجنة شملت مديريات المرافق للعمل على تحسين البنية التحتية من غاز وكابلات كهرباء وشبكة المياه والصرف الصحي وبناء البلدورات وتجهيز مساحات الشوارع وتمهيدها برفع أكوام الردش والحواجز الرملية والخرسانية من نهر الشوارع بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

كما وجه رئيس مركز ومدينة العريش الإدارة الهندسية برفقة محمود أبو شيتة رئيس الحي للإشراف على أعمال إزالة التعديات على الشوارع وكذا كافة الاشغالات المقامة علي أملاك الدولة والأكشاك من دون ترخيص والمناطق المخصصة بالقرار لتوسعة الشوارع والوصول الى المخطط والرسم المصمم للتطوير.

 

وأعلن رئيس مركز ومدينة العريش أنه تم رفع التعديات وتمهيد وفرد التربة الزلطية بالحي على التوازي، وشهدت المنطقة حملة نظافة خلف الإدارة التعليمية والمطافي ومدخل جامعة العريش والشوارع المؤدية الى المحكمة ورفع الساتر الترابي والتراكمات حتى الفيشاوي والبريد.

كما قامت معدات المجلس والمقاول تحت إشراف مجدي العشري بإدارة المشروعات بتمهيد شارع أبي صقل حتى السرايا ووضع التربة وفي انتظار وضع الأسفلت قريبا، وذلك تحت إشراف إيهاب بكير سكرتير عام مجلس المدينة والمهندس محمد أنور مدير الإدارة الهندسية بالمجلس.

 

ومن جهة أخرى، وفي إطار الاهتمام بنظافة مدينة العريش.. قام أسامة أحمد عفش رئيس مركز ومدينة العريش يرافقه جهاز تحسين البيئة ومدير عمليات شركة النظافة ومدير المتابعة ومعدات شركة كير سيرفيس للنظافة بتفقد الحالة في الساعات الأولى للصباح.. حيث أثنى على المجهودات المبذولة وحجم وكم المخلفات ناتج استهلاك المواطنين، وشدد بتكليف رؤساء مناطق الخدمات بتسجيل أسماء أي مواطن يلقي بهدم مباني أو هالك تشطيب بمقالب القمامة أو حول صناديق القمامة وعمل مخالفات بيئة له والزامه بالغرامة.

وأعلن مدير تحسين البيئة أن التنسيق بين الإدارة ورؤساء المناطق يؤدي الى نجاح المنظومة خلال اليوم خاصة أن العمل يتم على فترتين.

وأكد مدير العمليات أن اللودر يعمل في رفع التراكمات الصلبة والردش منذ السابعة صباحا.. على أن تقوم السيارات الصغيرة برفع المقالب الفرعية، وتتوالى المتابعة اليومية.

ومن جهة أخرى، أعلن علاء الشريف مدير العلاقات العامة والمشرف على مكتب رئيس مركز ومدينة العريش أنه في إطار متابعة أعمال مناطق الخدمات بمدينة العريش.. قام رئيس مركز ومدينة العريش بجولة، يرافقه مديرو المتابعة والمركز الاعلامي وبحضور إدارة تحسين البيئة ومدير عمليات شركة النظافة والتنفيذيين.

 

 

وتفقد مناطق خدمات: آل أيوب والزهور والمساعيد والصفا ووسط المدينة غرب والسمران والفواخرية، والتقى خلال الجولة برؤساء المناطق الخدمية، وتم خلالها اصدار عدة توصيات مهمة من أبرزها: متابعة أعمال النظافة وأعمال البناء، والاطمئنان على سير الأعمال بالادارات والحضور والانصراف وانضباط العاملين والالتزام بالمواعيد، وكذا توزيع العمل بكل منطقة خدمات وحثهم على حصر كافة التعديات، سواء على خط التنظيم أو الاشغالات أو البناء على أملاك الدولة، وكذا تم بحث عدة ملفات أهمها: المياه والصرف الصحي والكهرباء والأفران وكذا الميادين، وتم تكليف مدير المتابعة بتقرير وافٍ عن الملاحظات أثناء الجولة، وأوصى باستمرار المتابعة لاحقا لمناطق أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز