عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متاحف مصرية| كل ما تريد معرفته عن متحف المجوهرات الملكية.. مواعيد الزيارة وأسعار التذاكر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يقع متحف المجوهرات الملكية بمحافظة الإسكندرية فى ٢٧ شارع أحمد يحيى باشا، زيزينيا، ويعد من المتاحف التاريخية، ويكون متاح للزيارة يومياُ من الساعة 9 صباحاً الي الساعة 5 مساء.



 

ويقع مبنى متحف المجوهرات الملكية في حي زيزينيا بمدينة الإسكندرية، وهو أحد التحف المعمارية الفريدة المشيدة على الطراز الأوروبي.

وقد كان المبنى في الأصل قصرًا للنبيلة "فاطمة الزهراء" إحدى نبيلات الأسرة العلوية المالكة التي حكمت مصر بداية من عام ١٨٠٥م حتى قيام ثورة يوليو عام ١٩٥٢م.

ويتكون القصر من جناحين شرقي وغربي يربط بينهما ممر، ويحيط بالمبنى حديقة، وفي عام ١٩٨٦م تحول القصر إلى متحف يضم مجموعة كبيرة من المجوهرات الملكية والتحف النادرة الخاصة بالأسرة العلوية.

ويعرض المتحف بعشر قاعات أكثر من ١١٠٠٠ قطعة مختارة من أروع وأثمن المجوهرات والتحف الملكية مثل الأوسمة والميداليات والقلادات الذهبية، والساعات، وأطقم التدخين، وأطقم الزينة الخاصة بالملكات والأميرات والمصنوعة من الذهب والبلاتين والمرصعة بالأحجار الكريمة ونصف الكريمة، والتيجان المرصعة بالألماس، والعلب المصنوعة من العاج، وأطقم المشروبات الذهبية، والسيوف المرصعة بالألماس.

وتبلغ أسعار التذاكر للمصري 20 جنيها، وللطالب المصري 5 جنيهات، وللأجنبي  100 جنيه، وللطالب الاجنبى 50 جنيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز