عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المشرف على "القومي للإعاقة" تبحث مع الأردن آلية تبادل الخبرات

بحثت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الدكتورة إيمان كريم، مع أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالأردن، الدكتور مهند العزة، ومساعد الأمين العام للشؤون الفنية غدير الحارس، آلية تبادل الخبرات بين المجلسين، والتعرف على استراتيجية مصر والأردن فيما يتعلق بحقوق ذوي الإعاقة.



جاء ذلك خلال زيارة المشرف على "القومي للإعاقة"، اليوم السبت، للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالمملكة الأردنية؛ في إطار العمل على توحيد الجهود العربية فيما يتعلق بحقوق وقضايا ذوي الإعاقة.

وناقش الجانبان استراتيجيات عمل المجلسين وطرق تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة والتواصل معهم وأهم التشريعات المكفولة لهم.

وأعربت كريم عن بالغ سعادتها بزيارة المجلس الأعلى لحقوق ذوي الإعاقة بالأردن، ولقاء المسؤولين بالمجلس والتعرف على منهجية العمل لديهم، والإشكاليات التي تواجههم، والاتفاق على خريطة عمل مستقبلية بين المجلسين فيما يخص قضايا ذوي الإعاقة في المنطقتين، وبحث سبل التعاون المشترك فيما بينهما.

وأضافت أن اللقاء تطرق إلى النقاش حول التحديات التي تواجه قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والمكتسبات التي حصلوا عليها داخل مصر، في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعم وبشكل قوي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتناول اللقاء الخطط الواجب العمل عليها، التي من شأنها تشكيل حجر زاوية في التعاون المستقبلي بين كافة المجالس التي تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة العربية لتبادل الخبرات والتعاون في التشريعات والقوانين والإتاحة والدمج والتمكين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز