عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

اجتماع للجنة الوفد بالبحيرة لمناقشة أجندة الحوار الوطني

لجنة الوفد بالبحيرة
لجنة الوفد بالبحيرة

عقدت لجنة حزب الوفد بمحافظة البحيرة، برئاسة المهندس عبد الباسط الشرقاوي عضو مجلس النواب، اجتماعا لمناقشة رؤية الحزب فيما يخص الحوار الوطني الشامل .



واستمع الشرقاوى، إلى مقترحات ووجهات نظر الأعضاء بشأن أبرز الملفات والقضايا الواجب أن تتضمنها أجندة الحوار الوطني، مؤكدا أنه أعد تقريرا حول الاجتماع لرفعه إلى رئيس حزب الوفد، لضم ما جاء في الاجتماع من توصيات ومقترحات لضمها  إلى أجندة الحوار الوطني.   وأكد المهندس عبد الباسط الشرقاوى، خلال الاجتماع الذي ضم كافة أعضاء وقيادات حزب الوفد بالبحيرة، أن الرؤية التي يعكف "بيت الأمة" على إعدادها للمشاركة بها في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرا، تتضمن الترميز على عدد من المحاور الأساسية، لاسيما المحور الاقتصادي باعتباره يمثل أولوية قصوى خلال تلك المرحلة الراهنة، خاصة في ظل محاولة النهوض بالاقتصاد العالمى والتعافى من تأثير جائحة كورونا.    وقال عضو مجلس النواب، أن اللجنة ركزت خلال اجتماعها على مناقشة عدد من الملفات التي تشغل الرأى العام المصري في مختلف المجالات، أبرزها ملف الزراعة والنهوض بها، مؤكدا أن هذا الملف من الملفات الهامة والتي من المتوقع أن تشغل حيزا كبيرا من المناقشة على مائدة الحوار .

وطالب الشرقاوى، بضرورة دعم المزارع ماديا وفنيا للحد من المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها وتفعيل مؤسسات وصناديق المخاطر الزراعية بشكل أكبر لتعويض المزارعين عند الحاجة، فضلا عن إعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من أسمدة ومبيدات وبذور ومعدات زراعية من الرسوم والضرائب، وإيجاد حلول واقعية للتقليل من تكاليف البنية التحتية الضرورية للمزارع من كهرباء بتوفير مشاريع الطاقة الشمسية والمياه ودعمها للقطاع الزراعي.   وأشار رئيس لجنة الوفد بالبحيرة، أن الاجتماع ناقش أيضا ملف التغير المناخي على القطاع الزراعي، وتغيير الزراعات في المناطق المختلفة بالاضافة إلى الجاهزية لأي تأثيرات سلبية على القطاع، وضرورة العمل على تنظيم الإنتاج المحلي وعدم إغراق السوق بمنتجات محدودة ودعم الصادرات إلى الأسواق الخارجية بشكل أكبر، وتم مناقشة أيضاً القضايا التي تخص المرأة والأسرة المصرية ككل .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز