عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صلاح يقود التشكيل المتوقع للمنتخب أمام غينيا

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

التشكيل المتوقع للمنتخب...يخوض المنتخب الوطني أولى مبارياته، اليوم، أمام غينيا في إطار الجولة الأولى من مرحلة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، باستاد القاهرة الدولي، على أن تنطلق صافرة بداية المبارة في تمام  التاسعة مساءً.



وتعد مواجهة المنتخب الوطني أمام غينيا هي بداية انطلاق  مسيرة إيهاب جلال المدير الفني الجديد للمنتخب، ويبدو أن تلك المسيرة يشوبها عدد من العوائق، والتي قد تحول دون تقديم إيهاب أوراق اعتماده كمدرب للمنتخب للجماهير، والتي تتمثل في إصابة كل من محمد الشناوي الحارس الأول للمنتخب الوطني، وأحمد فتوح لاعب المنتخب بفيروس كورونا، فضلًا عن غياب أحمد حجازي مدافع المنتخب لتواجده في إسبانيا لاستكمال مرحلة تأهيله.

التشكيل المتوقع للمنتخب 

 

 

ومع تلك الغيابات فإن التشكيل المتوقع الذي سيبدأ به إيهاب جلال المباراة هو:

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: عمر جابر، ياسر إبراهيم، محمود الونش، وأيمن أشرف.

خط الوسط: حمدي فتحي، محمد إبراهيم، وعمرو السولية.

خط الهجوم: محمود تريزيجية، محمد صلاح، ومصطفى محمد.

 

وفي ظل غياب الشناوي، يدخل أبو جبل ومحمد صبحي في منافسة لحراسة عرين المنتخب الوطني، ولكن على ما يبدو أن الدفع بأبو جبل هو الخيار الأقرب لإيهاب جلال، على الرغم من تراجع أدائه خلال بطولة الدوري الممتاز، ولكن كفة أبو جبل تعد الأثقل، على الرغم من تراجع أدائه، وذلك لامتلاكه الخبرة في مواجهة مثل تلك المباريات الكبيرة، إثر مشاركته في النسخة السابقة للبطولة.

كما يعد ياسر إبراهيم، هو البديل الأنسب لتعويض غياب حجازي في الخط الدفاعي.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن المباراة، أكد إيهاب أن الغيابات التي تشهدها قائمة المنتخب لن تؤثر على أداء المنتخب، كما شدد على ثقته في لاعبي المنتخب على النجاح في حسم التأهل لأمم إفريقيا 2023 رغم كافة الظروف.

 

التشكيل المتوقع للمنتخب

 

ومن المتوقع ألا تشهد طريقة لعب المنتخب أي تغيرات، وذلك وفقاً لتصريحات إيهاب جلال السابقة، والتي أكد بها أنه نظرًا لضيق الوقت فإن بدايته مع المنتخب لن تشهد على وجود تغيرات شاملة، وستكون أقرب لطريقة المنتخب السابقة في عهد البرتغالي كارلوس كيروش إلى حد كبير. 

وتأتي مصر بالمجموعة الرابعة من تصفيات الأمم الإفريقية، مع كل من غينيا، مالاوي، وإثوبيا.  

وكان الاتحاد الإفريقي "الكاف"، قد أعلن إسناد إداراة المباراة لأحمد امتياز هيرالال، من موريشيوس، حكمًا للساحة بعد إصابة الانجولي هيلدر مارتينيز الذي كان سيدير المباراة، ويعاونه كل من جيرسون إيميانو، إيفينالدو ميريليس، وجواو جمعة، حكمًا رابعًا.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز