عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الرئيس الأوكراني: القصف الروسي دمر 113 كنيسة منذ بدء الحرب

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

صرح الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" إن المدفعية الروسية "دمرت" 113 كنيسة خلال "الحرب الشاملة" مع أوكرانيا.



 

قال زيلينسكي في خطابه المسائي أمس السبت، "من بينهم القدماء - أولئك الذين صمدوا أمام الحرب العالمية الثانية ، لكنهم لم يصمدوا أمام الاحتلال الروسي".

 

وتابع "زيلينسكي" أن "هناك أيضًا تلك التي تم بناؤها بعد عام 1991. بدأت إعادة بناء Skete of All Saints of Sviatohirsk Lavra في عام 2001. وسيكون العاشر من يونيو ذكرى سنوية أخرى لبدء البناء".

وكانت قد ذكرت شبكة "سي إن إن أن " الأمس أن كنيسة جميع القديسين في سفياتوهيرسك لافرا "دمرت" جراء القصف الروسي.

 

وأشار "زيلينسكي" في خطابه إلى أن هذا "ليس القصف الأول للافرا" ، وأن "ثلاثة رهبان من لافرا قتلوا في القصف الروسي يوم الأربعاء. وقد أُجبر على إقامة شعائر العبادة في الطابق السفلي".

 

وبحسب الرئيس ، فإن أصوات المدفعية الروسية القادمة "ثابتة" في لافرا.

 

وتابع "زيلينسكي" إلى أن سفياتوهيرسك لافرا "ينتمي إلى الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية ، التي لا تزال تعتبر في موسكو مرتبطة بالكنيسة الأرثوذكسية الروسية ، لكن حتى هذا لا يوقف الجيش الروسي".

 

في ضوء "دعم رؤساء الكهنة الأرثوذكس في روسيا للعدوان على أوكرانيا" دعا زيلينسكي الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية إلى "استخلاص النتائج".

 

"يمكن للجيش الروسي أن يوقف حرق الكنائس، يمكن للجيش الروسي أن يتوقف عن تدمير المدن، ويمكن للجيش الروسي أن يتوقف عن قتل الأطفال إذا أصدر نفس الشخص في موسكو مثل هذا الأمر وحقيقة أنه لا يوجد حتى الآن مثل هذا الأمر فهو أمر بديهي وقال "الذل للعالم كله".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز