عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

"بوتين"يحذر: روسيا ستضرب أهدافًا جديدة إذا زودت أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى

بوتين
بوتين

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم من أن موسكو ستضرب أهدافًا جديدة إذا زودت الولايات المتحدة أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى، وفقًا لوسائل إعلام رسمية روسية.



 

وكانت وسائل الإعلام الرسمية الروسية "تاس"  قد نقلت عن بوتين قوله في مقابلة مع قناة روسية -1 التلفزيونية إن تسليم أسلحة جديدة إلى كييف يهدف فقط إلى "إطالة أمد النزاع المسلح لأطول فترة ممكنة".

 

وقال "بوتين" إنه في حالة تسليم صواريخ بعيدة المدى إلى كييف ، فإن روسيا ستتوصل إلى "استنتاجات مناسبة" وستضرب تلك "المنشآت" التي لم تستهدفها بعد.

 

وصرح "بوتين" في تعليقه على الوضع فيما يتعلق بإمداد القوات الأمريكية: "إذا تم توريدها ، فسوف نستخلص النتائج المناسبة من ذلك ونستخدم أسلحتنا الخاصة ، والتي لدينا ما يكفي منها ، لضرب تلك المنشآت التي لم نستهدفها بعد"، أنظمة إطلاق صواريخ متعددة “MLRS” إلى أوكرانيا.

 

قال بوتين إن تزويد أوكرانيا بـ MLRS الأمريكية لا يغير شيئًا، لأن كييف كانت تمتلك أسلحة مماثلة من قبل، بما في ذلك صواريخ ذات مدى مماثل ، لذا فهم ببساطة يعوضون خسائرهم، وفقًا لـ"تاس".

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء الماضي إن الولايات المتحدة تزود أوكرانيا "بأنظمة صاروخية وذخائر أكثر تطوراً" مع استمرار حربها مع روسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز