عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

محافظ الوادي الجديد يهدي وزيرة البيئة درع المحافظة

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء محمد الزملوط
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء محمد الزملوط

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في الاحتفالية التي أقامتها المحافظة لإعلان مدينة الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ، وذلك بديوان عام المحافظة.



 

وأعربت وزيرة البيئة خلال الاحتفالية عن سعادتها بإعلان مدينة الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ، موضحةً أن من أسباب تميز الوادى الجديد هو إرتباط سكانه بالمكان مما دفعهم للحفاظ عليه ليصبح مكاناً صحياً، مؤكدةً على الوعي البيئي الكبير الذي يتمتع به سكان الوادى الجديد ورغبتهم الدائمة فى الحفاظ على طبيعة المكان، كما أن خلو المكان  من الأنشطة الصناعية الملوثة ساهم بشكل كبير فى الحفاظ عليه.

 

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الوادي الجديد يتمتع بطبيعة خلابة يمكن استثمارها كسياحة بيئية مختلفة عن سياحة البحار والشعاب المرجانية فيمكن دخول القطاع الخاص والاستثمار فى هذا المكان من خلال بناء فنادق باستخدام مواد طبيعية من المكان وقيام سياحة من نوع مختلف تعتمد على الكثبان الرملية والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء بعيداً عن صخب المدن والوسائل التكنولوجية كالموبايل والتليفزيون.

 

وأضافت الوزيرة  أيضاً أنه يمكن الاستثمار فى الوادى الجديد من خلال تنفيذ مشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة الطاقة الشمسية التي يمكن أستخدامها في استصلاح الأراضي وتوفير المياه من الآبار، ففكرة ربط الطاقة بالمياه والغذاء فكرة مميزة تساهم في التصدى لآثار تغير المناخ.

 وأعربت فؤاد عن إعجابها بنظام المعيشة المتبع بالوادى الجديد والقائم على الاستغلال الأمثل للمواد المتاحة وإعادة استخدام المخلفات بشكل جديد وهى تعبر عن فكر الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية. 

وأشارت ياسمين فؤاد إلى الحملة الرئاسية إتحضر للأخضر لرفع الوعى البيئى لدى شرائح المجتمع المختلفة ، والتي تشجع على الممارسات الخضراء، كما أشارت إلى حملة إيكو إيجيبت التي تهدف إلى الترويج للمحميات الطبيعية والمنتجات الصديقة للبيئة.

و تقدمت وزيرة البيئة بالشكر  ل اللواء المحافظ على حفاوة الاستقبال وعلى المجهودات الكبيرة التي بذلت من المحافظة وجهاز شؤون البيئة لإعلان مدينة الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ ، كما توجهت بالشكر إلى عبد الخالق عياد رئيس لجنه الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ ، ولممثلى كلاً الأزهر الشريف والكنيسة من القطاع الخاص، والمتخصصين من جهاز شؤون البيئة والمحافظة.

 

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بسيدات وبنات الوادي الجديد، والعروض الفنية المميزة التي تم تقديمها ، مشيرةً إلى أنهم يعبرون عن نموذج متميز للمرأة المصرية التي تثبت نفسها فى كافة المجالات ونحن نثبت بالفعل للعالم أننا ليس لدينا سوى أرض واحدة نسعى للحفاظ عليها، وذلك بفضل دعم القيادة السياسية الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقد شهدت الاحتفالية تقديم عروض فنية للأطفال وعرض فنى عن حملة اتحضر للأخضر، كما تم عرض فيلماً تسجيلياً حول أنجازات الوادى الجديد فى مجال التحول الأخضر.

كما تم تكريم وزيرة البيئة والنائب عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ ،على هامش الاحتفالية، وتم إعطاؤهم درع المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز