عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 05-06-2022

النشرة الرياضية| عروض خليجية لهدف القطبين وكاف يدرس تغيير نهائي إفريقيا وبيراميدز في السعودية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأحد 05 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 05 يونيو

أخبار الزمالك 

جلسة طارئة لمجلس الزمالك

دعا مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أعضاء المجلس لجلسة طارئة، صباح يوم الثلاثاء الساعة العاشرة والنصف صباحا.

تأهيل شيكابالا

أدى محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية خلال مران اليوم الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، وذلك تحت إشراف أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال. ويؤدي "شيكابالا" المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلي المخصص له استعدادا للفترة المقبلة، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها في العضلة الخلفية. واكتفى "شيكابالا" بأداء التدريبات التأهيلية وبعدها أدى وحدة تدريبية في صالة الجيمانيزيوم بالنادي. قسم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا اللاعبين إلى 4 مجموعات لأداء فقرة تدريبات تأهيلية خفيفة خلال مران اليوم الذي أقيم على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة. وأدت كل مجموعة تدريبات تأهيلية وإطالات بالكرة وبدون الكرة، بجانب سباق سرعات بين اللاعبين في جزء صغير من الملعب، وذلك تحت قيادة أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال. وحرص الجهاز الفني على تخفيف الحمل البدني للاعبين خلال مران اليوم وذلك بسبب خوض الفريق لقاء ودي غدا أمام المصرية للاتصالات في إطار الاستعداد لمواجهة الداخلية في كأس مصر.

أخبار ألعاب أخرى

الأولمبية تقرر المشاركة في ألعاب البحر المتوسط

قرر مسؤولو اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، المشاركة في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل، بـ19 اتحادا. وضمت قائمة الاتحادات كلا من: ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة 3/3 والملاكمة والسلاح والجمباز وكرة اليد والكاراتيه والرماية والتنس والتايكوندو والكرة الطائرة والقوس والسهم والجودو والشراع وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية. ومن المقرر أن تحسم الاتحادات قوائمها النهائية خلال الساعات المقبلة. وقرر مسؤولو اتحاد الكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، استبعاد علي الصاوي لاعب المنتخب الوطني، من قائمة اللاعبين المقرر مشاركتهم في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل. وجاء قرار الاتحاد بداعي أن اللاعب لم يشارك في بطولة الجمهورية الأخيرة، وبالتالي لا يحق له الانضمام لقائمة المنتخب.

مجدي يجدد لطائرة الزمالك

جدد محمد مجدي نجم الفريق الأول لكرة الطائرة بالزمالك تعاقده مع النادي ٤ مواسم قادمة خلال الجلسة التي جمعته مع أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على ألعاب الصالات.

أخبار بيراميدز 

حالة محمد حمدي

كشف الدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي لنادي بيراميدز، عن الحالة الطبية للظهير الأيسر محمد حمدي، لاعب الفريق بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة المصري الأخيرة في الدوري الممتاز، على استاد برج العرب بالإسكندرية أوضح الطبيب أن حمدي خاض المباراة وتعرض خلالها للإصابة، وخضع لأشعة وفحص طبي خلال الأيام الماضية، وجاءت نتيجة الأشعة إصابة اللاعب بمزق في عضلات البطن. شدد الطبيب على أن الظهير الأيسر يحتاج للعلاج والتأهيل لمدة ٣ أسابيع منذ إصابته في لقاء المصري، ويخضع حاليا لبرنامج مكثف ليكون جاهزا لخوض مباراة إيسترن كومباني المحدد لها يوم ٢٢ يونيو الجاري في الدوري.

بيراميدز في السعودية للقاء الاتحاد

غادرت بعثة بيراميدز مطار القاهرة في طريقها إلى مدينة جدة استعدادا لخوض مباراة الاتحاد السعودي الودية في إطار تحضيرات المرحلة المقبلة.

أخبار عالمية 

كاف يدرس تغيير نهائي إفريقيا

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الإعلان عن نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية بالنسخة الجديدة خلال 10 أيام، على أن يتم إبلاغ كافة الاتحادات الرياضية بالقارة الإفريقية. ويرغب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للعودة إلى إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام مباراتي الذهاب والإياب بين طرفي المباراة النهائية.

عروض خليجية لمهند لاشين

أكد مصدر مقرب من “مهند لاشين” لاعب خط وسط منتخب مصر الأول، تلقيه عروضًا خليجية من أجل الرحيل بداية من الموسم المقبل. وكان لاشين قد اقترن اسمه بالأهلي والزمالك خلال الفترة الماضية، إذ يسعى قطبي الكرة المصرية لضمه من أجل تدعيم صفوف فريقهما.

أخبار أندية أخرى 

مدبولي لاعب الشهر في الدراويش

حصد أحمد مدبولي جناح وصانع ألعاب الإسماعيلي جائزة الشهر "مايو"، وذلك بعد تألقه بشكل لافت للنظر طوال الأربع مباريات خلال الشهر المذكور أمام فرق "المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي والزمالك". ونال مدبولي تلك الجائزة بعد تقييم رقمي لكل اللاعبين الذي شاركوا باللقاءات الأخيرة وفي ظل منافسة محتدمة وشرسة، نظرًا لتألق أكثر من لاعب ضمن صفوف الفريق خلال هذا الشهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز