عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيف عيسى يحصد فضية الجائزة الكبرى للتايكوندو

سيف عيسي
سيف عيسي

حصل نجم المنتخب المصري سيف عيسى، على الميدالية الفضية لبطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو التي تقام في روما خلال الفترة من 3 الي 5 يونيو.



واجه سيف في مباراة الدور النهائي لاعب المنتخب الإيطالي سيمون اليسو، حيث انتهت نتيجة اللقاء بنتيجة 2-0 لسيمون.

ليحصل عيسى على الميدالية الفضية للبطولة.

 

ووصل عيسي للمباراة النهائية بعد تغلبه على لاعب أوزبكستان شوخرات سالايف، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما بدور نصف النهائي.

تغلب سيف في مباراته الاولي امام السنغالي ساديخ سوماري، بنتيجة 2-0، ليواجه البلجيكي بدر اشاب، ويتغلب عليه في منافسات دور ال 16.

وفي مباراة دور ال 8، تغلب عيسى على الأمريكي كارل الان نيكولاس، بنتيجة 2-1، ليصل الي الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان سيف عيسى قد حقق مؤخرا برونزية وزن 80 كجم، في بطولة النمسا المفتوحة G2، والتي أقيمت منافساتها في مدينة انسبروك النمساوية خلال الفترة من 28 إلى 29 مايو الماضي.

 

كما حقق فضية وزن تحت 80 كجم في بطولة السويد الدولية فئة G2 التي استضافتها العاصمة السويدية ستوكهولم في الفترة من 29 إبريل وحتى 1 مايو الماضي، وذلك في أول مشاركة دولية له بعد إجرائه عملية جراحية بالركبة.

 

وتشارك مصر في منافسات البطولة بسبعة لاعبين وهم: عمر شراقي (-58 كجم)، وأحمد وائل نصار (-68 كجم)، وسيف عيسى (-80 كجم)، وأحمد راوي (+80 كجم)، وعبد الرحمن درويش (+80 كجم)، وشهد سامي (-49 كجم)، وميسون فاروق (-67 كجم).

 

ويقود المنتخب فنيًا المدربين: أسامة السيد، ومحمد مجدي، وأحمد الشباسي، وتامر عاطف، ومحلل الاداء محمد السرجاني ويرأس البعثة محمد عجيزة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري والمشرف على المنتخب الأول.

  وتعد بطولة الجائزة الكبرى هامة للتصنيف الدولي والأولمبي المؤهل لأولمبياد باريس 2024، حيث تمنح البطولة المصنفة من فئة ال 6 نجوم 60 نقطة لصاحب المركز الأول و36 نقطة للمركز الثاني، و21.6 نقطة للمركز الثالث بالإضافة إلى جوائز مالية بفئة 5 آلاف دولار للمركز الأول و3 آلاف دولار للمركز الثاني، وألف دولار للمركز الثالث والثالث مكرر، ويتأهل لبطولة الجائزة الكبرى 32 لاعبا في كل وزن من الموازين الأولمبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز