عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

بريطانيا تعتزم إرسال راجمات صواريخ إم 270 إلى أوكرانيا

راجمات صواريخ - ارشيفية
راجمات صواريخ - ارشيفية

أعلنت بريطانيا أنها ستزود أوكرانيا بأنظمة صاروخية متعددة الإطلاق يمكنها ضرب أهداف على بعد 80 كيلومترا في خطوة جاءت بالتنسيق مع الولايات المتحدة ردا على الغزو الروسي.



 

وفي معرضه توضيحه لسبب إرسال منظومة راجمات الصواريخ المتعددة إم 270، قال وزير الدفاع بن والاس إن دعم بريطانيا لأوكرانيا سيتغير مع تطور الأساليب الروسية.

 

 

وأضاف في بيان: “هذه الأنظمة الصاروخية المتعددة الإطلاق والعالية القدرة ستمكن أصدقاءنا الأوكرانيين من حماية أنفسهم بشكل أفضل من الاستخدام الوحشي للمدفعية البعيدة المدى، والتي استخدمها (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين بشكل عشوائي لتسوية مدن بالأرض”.

 

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال الأسبوع الماضي، إن واشنطن ستزود أوكرانيا بأنظمة صواريخ إم 142 أو هيمارس، بعد أن تلقى تأكيدات من كييف بأنها لن تستخدم لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

 

 

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أنه سيكون هناك رد إذا قدمت الولايات المتحدة ذخائر بعيدة المدى لأنظمة هيمارس.

 

 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها تزود أوكرانيا بأربع منظومات هيمارس إم 142 جنبًا إلى جنب مع نظام الصواريخ الموجهة المتعدد الإطلاق الذي قالت إنه يبلغ مداه أكثر من 64 كيلومترا.

 

 

وقالت لندن إن القوات الأوكرانية ستتدرب على كيفية استخدام منصات الإطلاق الجديدة في بريطانيا، بعد أن أعلنت في وقت سابق أنها ستدرب أفرادا أوكرانيين على استخدام العربات المدرعة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز