عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

حياة كريمة تواصل خدماتها لأهالي كفر العلو بحلوان

كشف طبى على الأطفال فى كفر العلو بحلوان
كشف طبى على الأطفال فى كفر العلو بحلوان

نظمت كلية الطب بجامعة حلوان قافلة طبية بمركز الشهيد الطبي بكفر العلو بحلوان، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وكلية الطب والإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان.



 

حياة كريمة

 

أقيمت القافلة الطبية في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالقري الأكثر احتياجاً من خلال تفعيل العديد من القوافل الطبية بتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" للنهوض بتلك القري وخدمة الأهالى، وأنطلاقاً من مسؤولية كلية الطب فى جامعة حلوان بأهمية العمل المجتمعى وخدمة المناطق المحيطة بالجامعة، وإيماناً من قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية بتقديم رسالته في خدمة وتنمية المجتمع ورفع الوعى عند الأهالى وتوفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم، حتى يعيشوا حياة صحية كريمة عن طريق الكشف المجانى للأهالى، وتوفير الأدوية بالمجان وتوعيتهم بندوات تثقيفية للمناطق الأكثر احتياجاً.

 

كشف وعلاج بالمجان

 

اشتملت القافلة على عدد من التخصصات، وهي، جراحة العظام، والأمراض الصدرية، وعلاج الأورام، وأمراض الباطنة العامة، وطب الأطفال، وأنف وأذن وحنجرة، حيث تم الكشف والتشخيص وتوزيع العلاج مجاناًن وبلغ عدد المستفيدين 526 مريض تم تقديم العلاج لهم وصرفه بالمجان.

التوعية

كما تم عقد ندوات تثقيفية وتوعوية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، والفحص الدوري والاكتشاف المبكر لسرطان الثدى، وتم توزيع إرشادات توعوية على الأهالى لتحقيق أكبر استفادة وقائية توعوية ممكنة.

الإيجابية

وكان لطلاب كلية الطب مشاركة فعّالة في هذه القافلة بتواجدهم في العيادات التخصصية وبجانب الأطباء ونشر التوعية بين الأهالى وتنظيم وتوجيه المرضي.

الرعاة

تم تنظيم القافلة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح مهدى، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وريادة الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بقيادة الدكتور وليـد محـمـد السـروجى، عمـيـد كـلـيـة الطـب، وإشراف الدكتورة نرفانا حسين، مستشار رئيس الجامعة لقطاع تنمية البيئة وخدمة المجتمع للخدمات الصحية.

المشاركون

شارك في القافلة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والأطباء المشاركين من كلية الطب في القافلة وهم: في مجال علاج الأورام دكتورة نرفانا مجدى حسين، ودكتور محمد صلاح محمود، وفي تخصص جراحة العظام دكتور محمد السيد أحمد، ودكتور أحمد السعيد عبد الله، وفي تخصص الأمراض الصدرية دكتور عمر السيد محمد فتحى، ودكتور نسمة على جودة، وفي تخصص الأنف والأذن والحنجرة دكتور وليد أحمد محى الدين، ودكتور محمد حسام سباعي، وفي الباطنة العامة دكتور عمرو عبد الفتاح عبد الرحيم، طب الأطفال دكتورة نهى رياض إبراهيم رياض، ودكتورة إسراء السيد ريان.

كما شاركت الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة تحت إشراف راشد عصام، مدير عام الإدارة، إيمانا بأهمية مشاركة الطلاب في الأنشطة المجتمعية وتزويدهم بالخبرة الجماعية بمشاركتهم الإيجابية التي تعود بالنفع على المجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز