عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس العراقي يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر والأردن بمختلف المجالات

الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الاثنين، حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر والأردن في مختلف المجالات، وتوسيعها عبر التفاهمات وأطر التعاون الثلاثي المُتفق عليها في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، وتنسيق المواقف من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.



وقال صالح - خلال استقباله اليوم في قصر السلام ببغداد، وزيري الخارجية سامح شكري والأردني أيمن الصفدي بحضور وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين - إن أمن العراق واستقراره وموقعه الجغرافي بين جيرانه وأشقائه عنصر لاغني عنه لأمن المنطقة.

ولفت الرئيس العراقي إلى أن هناك حاجة ماسة لتخفيف التوترات ونزع فتيل الأزمات في المنطقة، والركون إلى الحوار في حسم المسائل العالقة من أجل تمهيد الطريق نحو أطر تعاون إقليمي يرتكز على التعاون الاقتصادي والتجاري لمواجهة التحديات المشتركة والمتمثلة بالأمن والاقتصاد وأزمة التغير المناخي.

وذكر بيان رئاسي أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)أن الوزيرين شكري والصفدي نقلا تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس برهم صالح.. فيما حمّل رئيس الجمهورية العراقي الوزيرين تحياته إلى أخيه الرئيس السيسي وأخيه الملك عبدالله الثاني.. وأكد شكري والصفدي حرص مصر والأردن على أمن واستقرار العراق وتعزيز التعاون المشترك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز