عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشروع قومى جديد لتطوير درب اللبانة جنوب القاهرة

جانب من درب اللبانة
جانب من درب اللبانة

قامت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بجولة تفقدية لمنطقة درب اللبانة رافقها خلاله العميد طارق اليمني، رئيس حي الخليفة، وجميع الأجهزة التنفيذية بالحي لتفقد ما تم إنجازه من أعمال وتذليل كافة العقبات والصعوبات لإنهاء الأعمال على الوجه الأكمل بما يتناسب مع عراقة المنطقة وأهميتها التاريخية.



مشروع قومى

وأكدت جيهان خلال جولتها بأن هناك جهود مكثفة ومشروع قومي لاعادة تأهيل المنطقة، يشمل، إعادة توظيف واستغلال للمباني وترميم للمنازل القديمة والواجهات ذات الطابع العمراني القديم، مع إعادة تأهيل الحرف التراثية التقليدية التي تتطابق مع طبيعة المكان لتتحول المنطقة ذات طابع سياحي جذاب.

تفاصيل المشروع

وأوضحت أن أعمال التطوير الحالية تشمل أيضا رفع كفاءة الأرضيات والإنارة مع إضافة اللمسات الجمالية باستخدام حجر البازلت وترميم المباني المشيدة داخليا وخارجيا إلى جانب تقوية المبانى المتهدمة جزئيا واستكمال بناء الأجزاء المتبقية، ووجهت برفع مخلفات الهدم وضبط المناسيب، تمهيدا لاستلام الشركة المنفذه لباقي أعمال التطوير. 

حدود المنطقة

يذكر أن منطقة درب اللبانة والتي يشملها التطوير مقامة على مساحة عشرة أفدنة ونصف الفدان، وتشمل منطقة قلب درب اللبانة بشارع سكة الكومي شرقا وسكة المحجر وميدان القلعة جنوبا وكذلك الجزء المطل على شارع الرفاعي غربا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز