عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو.. محمد الشوربجي يكشف أسباب تمثيله إنجلترا

محمد الشوربجي
محمد الشوربجي

قال نجم الإسكواش العالمي محمد الشوربجي، “ إن قرار التجنيس واللعب تحت راية العلم الإنجليزي استغرق مني أربعة أشهر ولم أكن قادرًا على اتخاذ القرار ولم أعرف ماذا أفعل”.  



تفكير محمد الشوربجي

 

وأضاف خلال حديثه بقناة "بي بي سي عربي": "كان عقلي يخبرني بشيء، وقلبي يخبرني بعمل شيء آخر".

 

قرار اللعب باسم إنجلترا

وتابع: "قرار اللعب تحت راية العلم الإنجليزي سيساعدني كمحمد في إكمال السنوات المتبقية لي في الإسكواش في مستوى عال، وليس شرطًا أن أكون رقم 1 عالميًّا ولكن سيكون اسمي واحدًا من الأسماء المرشحة للفوز باللقب".

دعم إنجلترا لمحمد الشوربجي

 

وأكمل: "كلما كبرت في السن احتجت إلى أن يكون معك فريق في كل بطولة، تحتاج إلى أن يكون معك طبيب ومدرب خاص في كل بطولة، وهذه الأمور لم تكن تتوافر لي من قبل، وكنت في حاجة إلى المساعدة في هذا الوقت من مشواري الرياضي وأتت إنجلترا لتمنحني كل الدعم الذي أحتاجه".  

تأمين إنجلترا لمحمد الشوربجي

وأضاف: "هذا الدعم الذي تمنحه لي إنجلترا ليس ماديًا بالمرة، ولكن الأمر يتعلق بالدعم في البطولات، ودعم لمحمد إن حدث له مكروه في الملعب لا قدر الله إصابة شديدة، وكل هذه الأمور بمنزلة التأمين إن حدث لي مكروه في رياضتي".

 

مشكلة صورة الشوربجي في المطار

 

وأوضح: "لسنوات طويلة لم يفكر فيَّ أحد، وكان واجبًا أن يأتي الوقت الذي أفكر أنا فيه في نفسي صراحة، وكنت أنزعج بشدة عندما أتواجد بمطار القاهرة في كل مرة أحضر فيها إلى مصر وأجدهم يفتخرون بصور لاعبي مصر في المطار، وأنا اللاعب الوحيد الذي لا تتواجد له صورة فكنت أنزعج للغاية كان الأمر يمسني صراحة، ويجرحني بشدة".  

 

بطولات الشوربجي لمصر

 

وأكد: "لم أحظ براع مصري طيلة مشواري الرياضي، رغم فوزي بـ44 بطولة كأكثر مصري في التاريخ يفوز ببطولات للمحترفين، وظللت متصدرًا للتصنيف العالمي للاعبين لـ50 شهرًا، وأكثر مصري في التاريخ تربع على عرش الإسكواش، ولم يحدث مطلقًا أن جاءني راع مصري حتى يومنا هذا، وعندما أتي المسؤولون في إنجلترا ليتحدثوا معي في الأمر جاءوا في موسم سيئ بالنسبة لي، وظللت لستة أشهر بين شهر أكتوبر وحتى بطولة العالم في مايو، لم أصل لدور الثمانية في أي بطولة، ولكن في إنجلترا حتى وأنا أقدم موسمًا سيئًا أتوني في وقت أنا لست على القمة فيها، والكثيرون اعتقدوا أنني انتهيت وحمدًا لله عندما أتت بطولة العالم استطعت إثبات أنني لم أنته بعد وأنني مازلت متواجدًا على الساحة".

 

عدم تقدير مصر

واستطرد محمد الشوربجي: "عندما يكون وراءك فريق تشعر أنهم يقدرونك، وأنهم سيمنحوك الدعم الذي تستحق، حصلت عليه من إنجلترا، وكان من المفترض أن أحظى به من بلدي مصر، ولم أحصل عليه لذلك أشعر بالضيق، ولكن للأسف كان علي أن أفكر في نفسي".

 

ذكريات الشوربجي

ولفت: "كنت دائمًا أفتخر بفوزي بالبطولات عندما فزت بأول بطولة في الجونة في 2016 استلمت الكأس بعلم مصر وكنت فخورًا للغاية باحتضاني للعلم، خضت منافسات بطولة العالم للفرق في 2011 مع مصر ولعبنا في نصف النهائي أمام فرنسا وكانت مباراتي هي الحاسمة التي إن خسرتها فسنخسر المواجهة بالكامل ولم نكن لنتأهل للنهائي كان على أن أفوز بالمباراة لعبت باستماتة بعدما كنت متأخرًا بشوطين وكان شوط واحد كفيلًا بخسارتنا للبطولة ولكنني استمررت حتى وصلنا للنهائي".

 

ماذا ستفعل حال مواجهة لاعبين مصريين؟

 

وأشار: "هناك بعض القلق صراحة من قرار تمثيل إنجلترا في البطولات المقبلة خاصة عند مقابلة لاعبين مصريين لأنني في النهاية انسان وأعلم أنه قرار كبير جدًّا ولا أعلم كيف سيتفاعل الجمهور مع هذا القرار، ولكن الجماهير لم تؤذني في شيء نهائيًّا فقط بعض الأفراد عاملوني بصورة ليست جيدة وأنا في النهاية لا أتحدث عن البلد نفسها، أنا أحب بلدي وأحب مصر، وبالنسبة لي أصعب ما في القرار اللاعبون الصغار الذين يتطلعون إلي ولكن أنا قدمت الكثير لمصر وسيبقى هذا طوال حياتي باسم مصر ولكن أتى الوقت الذي أفكر فيه في نفسي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز