عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطل العالم للاسكواش : مصر أكبر الدول الداعمة للأبطال

كريم درويش
كريم درويش

أكد كريم درويش، رئيس القطاع الرياضي بنادي وادي دجلة، وبطل الإسكواش السابق أن مصر من أكبر الدول الداعمة لأبطال اللعبة .



 

وعلق درويش حول أزمة محمد الشوربجي بطل العالم السابق والذي قرر تمثيل إنجلترا بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة للإسكواش، والتي تقام خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو الجاري كواحدة من البطولات الذهبية في الموسم.

 

وقال درويش في تعليق عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” : “انا عايش في الإسكواش بقالي اكتر من ٣٥ سنة و على دراية بكل كبيرة و صغيرة في مايحدث داخل الإسكواش المحلي والدولي ومن واجبي نحو بلدي ولعبتي اني أوضح بعض الحقائق للرأي العام، وانا مش دوري اني أقول اذا كان القرار ده صح ولا غلط”.

 

وأضاف : “محمد الشوربجي من افضل اللاعبين اللي جم في تاريخ الإسكواش، و تشرفت اني كنت زميله في يوم من الايام و احنا كنا ولازلنا على علاقة طيبة مع بعض”.

 

وتابع : “اي اتحاد رياضي في العالم فيه مشاكل و فيه بيروقراطية و ده شيء طبيعي”.

  وواصل : “تكريم رئيس الجمهورية للاعبي الإسكواش ده افضل دعم معنوي بالنسبة لي، ولا يحدث الا في مصر! “.

  وأوضح : “صور لاعبي الإسكواش داخل المطارات المصرية، ديه حملة إعلانية خاصة بأحد البنوك و ديه صور اللاعيبة اللي معمولها رعاية من البنك، بدليل ان الاسطورة نور الشربيني و البطل الصاعد مصطفى عسل صورهم مش موجودة في المطار ايضا”.

 

واستطرد : “اي شركة او بنك مصري يريد ان يرعى بطل، يكون من اهم شروطه ان يمثل اللاعب منتخب مصر في جميع البطولات التي يحتاجه اليها منتخب مصر. يوجد بعض اللاعبين المصريين الذين يمثلون منتخب مصر بصفة دائمة و لديهم اكثر من ٤ رعاة محليين”.

  وأشار : “لا يوجد دعم اعلامي للعبة الإسكواش في العالم افضل من مصر! “.

  وأكد : “اعظم و اكبر البطولات الدولية تقام على أرض مصر بدعم من القطاع الخاص و الحكومة”.

 

وأتم: “لا يوجد دعم مادي من القطاع الخاص، للاعبي الإسكواش في العالم افضل من مصر! ولا يوجد دعم حكومي معنوي للاعبي الإسكواش في العالم افضل من مصر!”.

 

يبلغ الشوربجي 31 عاما وبدأ مسيرته الاحترافية في 2006 وخاض منذ ذلك التوقيت 178 بطولة دولية، نجح في تحقيق لقب 44 بطولة دولية من 71 نهائي وصل إليه ليصبح أكثر اللاعبين المصريين تحقيقا للألقاب في رياضة الإسكواش.

 

وسبق لمحمد الشوربجي التتويج بلقب بطولة العالم مرة واحدة في 2017 بينما حل وصيفا ثلاث مرات، كما حصل على العديد من البطولات الكبرى خلال مسيرته إذ حقق لقب بريطانيا المفتوحة ثلاث مرات وبنفس الرصيد حقق بطولة أمريكا المفتوحة وبطولة الأبطال.

 

ويعتبر محمد الشوربجي خامس أكثر اللاعبين تصدرا للتصنيف العالمي للعبة برصيد 50 شهرا والمصري الأكثر تصدرا لقمة التصنيف، وكان أغسطس 2021 أخر مرة تصدر فيها محمد الشوربجي التصنيف العالمي للإسكواش ويفصله 9 أشهر عن المركز الرابع و10 عن المركز الثالث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز