عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هشام الجندي مرشحًا لرئاسة الاتحاد الإفريقي للشطرنج

هشام الجندي مرشحا لرئاسة الاتحاد الأفريقي للشطرنج
هشام الجندي مرشحا لرئاسة الاتحاد الأفريقي للشطرنج

يتنافس الدكتور هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، على رئاسة الاتحاد الإفريقي للشطرنج للدورة خلال الفترة من 2022 إلى 2026 في الانتخابات التي تقام يوم 5 أغسطس المقبل في مدينة تشيناي في الهند على هامش الأولمبياد العالمي للشطرنج.



 

 

ويتنافس مع هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، بيرنارد وانجالا رئيس اتحاد كينيا للشطرنج والبوتسوانية تشبيسو لوبانج.

 

مأزق رئيس الاتحاد الدولي

 

وعلى المستوى الدولي، يواجه الروسي أركادي دفوركوفيتش الرئيس الحالي للاتحاد الدولي صعوبات كبيرة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، واحتمال توقيع عقوبات دولية وأوروبية ضده بسبب اتهامه بالضلوع في احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم قبل عدة سنوات عندما كان نائبا لرئيس وزراء روسيا.. وينافسه على المنصب من إفريقيا مرشح توجو فيومي سيوا والبلجيكي إينال شيريبوف والأوكراني باريشبوليتس وهو بطل شطرنج حاصل على لقب جراند ماستر أستاذ دولي كبير.

الأولمبياد العالمي للشطرنج

 

تقام انتخابات الاتحاد الإفريقي للشطرنج يوم 5 أغسطس 2022 في مدينة تشيناي في الهند على هامش الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي يشارك فيه منتخبا مصر الرجال والسيدات أبطال إفريقيا، بينما تقام انتخابات الاتحاد الدولي يوم 7 أغسطس في الهند ضمن اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج.

وكان الدكتور هشام الجندي قد فاز برئاسة الاتحاد المصري للشطرنج لدورة ثالثة تنتهي في شهر أكتوبر 2024، وذلك في الانتخابات التي جرت يوم 11 فبراير الماضي بمقر اللجنة الأولمبية المصرية، وفاز معه بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج يوسف وصال ومؤمن شفيق وشيرين سالمان وهدى عبدالله وأحمد تاج وأشرف ناجي وأيمن عمر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز