عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"101 عزل" تجسد الواقع وتحكي ملحمة أبناء مصر من الأطباء والتمريض

العرض المسرحي
العرض المسرحي

تقدم فرقة المواجهة والتجوال التابعة للبيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة المصرية، العرض المسرحي 101 عزل، تأليف علي عبدالقوي الغلبان وإخراج محمد درويش، وذلك على مسرح عبدالمنعم مدبولي (متربول سابقاً).



 

قال د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام أن العرض المسرحي على مدار ساعة ونصف يقدم تجسيد لنماذج واقعية في ملحمة الفريق الطبي أثناء مواجهة فيروس كورونا خاصة في فترات اشتداد الجائحة، وأضاف حسين أن المسرحية تناولت الحياة الاجتماعية الصعبة التي فرضتها طبيعة العمل في بعض فئات المجتمع مثل الأطباء والتمريض والتي تتفاقم في الأزمات والكوارث  مثل جائحة كورونا التي قدم فيها الأطباء والتمريض الكثير من التضحيات، وأضاف د. أحمد حسين مقرر لجنة الإعلام أنه برغم أن المسرحية تتناول أزمة كورونا بما فيها من مصاعب إلا أن العرض لم يخلو من المشاهد الاجتماعية في قالب كوميدي، وأضاف أن ١٠١ عزل تناظر بانوراما أكتوبر عن حرب  ٦ أكتوبر المجيدة.

من جانبه قال الفنان محمد الشرقاوي مدير مسرح المواجهة والتجوال أن مسرحية عزل 101 تقدمها الفرقة هدية وعرفاناً بتضحيات الأطباء والتمريض، وكانت الفرقة حريصة على تقديم عرض فني هادف يحاكي الواقع في أحداثه وشخصياته واستمرت البروفات 8 أشهر قبل إطلاق العرض، وأضاف الفنان محمد الشرقاوي مدير الفرقة أن مسرحية 101 عزل بدء عرضها منذ الخميس الماضي 2 يونيه بمسرح عبد المنعم مدبولي أمام محطة مترو العتبة من ناحية شارع 26 يوليو ويبدأ العرض الساعة السابعة مساءً والحجز بداية من الرابعة مساءً، موجهاً الدعوة لحضور العرض لجميع أطياف المجتمع، كما أعلن الشرقاوي عن تقديم الفرقة تخفيض 50% على أسعار دخول المسرح للأطباء وأسرهم تكريماً لهم. 

من ناحيته قال الفنان محمد درويش مخرج مسرحية 101 عزل أنه حرص على زيارة المستشفيات والتواصل مع الفريق الطبي الذي عمل في مواجهة فيروس كورونا وذلك لتقديم نماذج حقيقة من خلال المسرحية.

ووجه د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء الشكر و التقدير لفرقة مسرح المواجهة والتجوال ووزارة الثقافة المصرية على الاهتمام بتقديم عرض فني يبرز الجانب الاجتماعي والمهني للأطباء، وأكد حسين أنه سيتم التنسيق مع فرقة المواجهة والتجوال لتقديم هذا العرض المسرحي بمحافظات الجمهورية المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز