عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التخطيط والتنمية" على مائدة منحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الثالثة

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

نظمت وزارة الشباب والرياضة جلسة نقاشية حول التخطيط والتنمية، ضمن فعاليات منحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الثالثة، التي تنظمها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال يونيو الجاري، بمشاركة 150 قيادة شبابية من قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.



 

وشهدت الجلسة مجموعة نقاشات للمشاركين بالمنحة مع المحاضرين؛ حيث تحدث حسين خضر، من الصليب الأحمر الألماني، عن دور التنمية في تقليص الهجرة غير الشرعية، وأهمية الدور الذي تبذله الدولة المصرية في محاربة الهجرة غير الشرعية، التي وضعتها القيادة السياسية في أجندة الأولويات.

فيما أكد نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتور أحمد كمال، أن تحقيق أهداف التنمية يتطلب وضع العديد من الاستراتيجيات والاهتمام بكثير من الأمور، إذ وضعت الحكومة المصرية برنامجًا شاملاً للعمل ينطلق من توجيهات القيادة السياسية وخطاب التكليف الرئاسي للحكومة، ويتضمن عددًا من المحاور الرئيسية التي تعطي الأولوية لبناء الإنسان المصري باعتباره توجهًا رئيسيًا لخطط وبرامج التنمية للدولة المصرية.

وأشار رئيس القطاع الهندسي بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" محمد صديق، التي تهدفُ إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري والتدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والصحي والتعليمي للقرى الأكثر احتياجًا وتعظيم قدراتها بما يسهم في توفير حياة كريمة لمواطنيها في ظل رؤية الدولة لأهدافها التنموية.

وتأتي النسخة الثالثة من منحة ناصر للقيادة الدولية تحت عنوان "تعاون الجنوب- جنوب وشباب حركة عدم الانحياز"؛ لمعرفة الدروس المستفادة من حركة عدم الانحياز، وأثرها في العالم في ظل الصراعات آنذاك، ومن ثم وضع سُبل إحياء مبادئ عدم الانحياز، وصياغة مفهوم جديد بما يوافق معطيات عصرنا من وجهات نظر شبابية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز