عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة المالية التونسية: المحادثات مع صندوق النقد الدولي إيجابية

   أكدت وزيرة المالية التونسية سهام البوغديري نمصية، أن كافة المؤشرات المتعلقة بالمحادثات بين تونس وصندوق النقد الدولي إيجابية، متوقعة أن يتم الإعلان عن انطلاق المفاوضات الرسمية خلال الأيام القليلة القادمة.



وقالت الوزيرة التونسية - في تصريح لها على هامش اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء، لتقديم البرنامج الوطني للإصلاحات في تونس - إن منظومة الدعم وإصلاحها لن يتضرر منها المواطن التونسي، ولكن ستفيد المواطنين من محدودي الدخل وكذلك الطبقة المتوسطة، مؤكدة ضرورة أن تصل المواد الأساسية لمستحقيها بدلاً من التجارة بها بشكل غير مشروع وتهريبها إلى الخارج.

وأضافت وزيرة المالية التونسية، أن هناك برنامج إصلاحات شامل تم تقديمه برئاسة رئيسة الحكومة نجلاء بدون رمضان وبمشاركة جميع الوزراء، حيث قدم كل منهم رؤيته وخطته الخاصة بهذه الإصلاحات على كافة الميادين المالية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية، لافتة إلى أن برنامج الإصلاحات "تونسي - تونسي".

وتابعت قائلة إن برنامج الإصلاحات الخاص بالحكومة سيتم تنفيذه على المدى القصير والمتوسط، وهو يحتوى على عدة نقاط تتلاءم مع متطلبات إبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي، مؤكدة أن الحكومة ترى أن هذه الإصلاحات لازمة للنهوض الاقتصادي، وأن الحكومة الحالية تتولى مهام عملها في ظروف غاية في الصعوبة. 

 

وأشارت، إلى أن الحكومة الحالية متعهدة بسداد الديون، وتأمين نفقات أساسية متعلقة بالأجور وكافة الالتزامات الأخرى، وهذه الأمور لا تأتي إلا من خلال العمل الجاد، وأنه بالرغم من الصعوبات الحالية الخاصة بالحرب الروسية - الأوكرانية التي تمس كل الأمور الاقتصادية على مستوى العالم إلا أن هناك نجاحات يتم تحقيقها على أرض الواقع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز