عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

نشاط مصري كبير في اجتماعات بون الألمانية عن تغير المناخ

شكري في بون
شكري في بون

شارك وزير الخارجية، سامح شكري،  الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في مختلف الفعاليات على هامش  الدورة ٥٦ لاجتماعات الجهازين الفرعيين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والمنعقدة بمدينة بون الألمانية.



 

وزير الخارجية يقوم بنشاط مكثف في اجتماعات بون

 

وكان شكري" قد ألتقى، شبكة العمل المناخي، أكبر تجمع لمنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال تغير المناخ، وذلك في إطار  الحرص على التواصل مع كافة الأطراف المعنية بعمل المناخ.

 

 

وعلى هامش مشاركته في اجتماعات بون، ألتقى "باتريشيا اسبينوزا" السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ. 

 

 

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية عمل الجهازين الفرعيين للاتفاقية الإطارية على صعيد تعزيز عمل المناخ الدولي، وخاصةً فيما يتعلق بتقديم المشورة العلمية والتكنولوجية والتنفيذ الفعلي لتعهدات المناخ والاتفاقيات ذات الصلة، وعلى رأسها اتفاق باريس لتغير المناخ. 

 

كما اتفق الجانبان على ما تمثله اجتماعات الجهازين الفرعيين من خطوة هامة في إطار الإعداد للدورة ٢٧ لمؤتمر الأطراف التي تستضيفها وتترأسها مصر في نوفمبر المقبل، على نحو يُسهم في نجاح المؤتمر وخروجه بالنتائج التي تلبي طموحات كافة الأطراف المعنية بعمل المناخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز