عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المفوضية الأوروبية تُخصص 7.25 مليون يورو لدعم المحكمة الجنائية الدولية

المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية

 أطلقت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، مشروعًا جديدًا بموجب أداة السياسة الخارجية؛ لدعم قدرات التحقيق للمحكمة الجنائية الدولية (ICC) بمبلغ 7.25 مليون يورو.



 

وذكرت المفوضية - في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي - أن "هذا المشروع يعد جزءًا من جهود الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإفلات من العقاب على الجرائم الدولية التي تُرتكب على مستوى العالم.. وسيُساعد هذا المشروع، على وجه الخصوص المحكمة الجنائية الدولية على زيادة قدرتها على التحقيق للرد على التحقيقات الجارية في جرائم الحرب التي ارتكبتها روسيا في أوكرانيا".

 

من جانبه، قال الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، تعليقًا على هذا الأمر: "لا يمكن أن يكون هناك إفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة في أوكرانيا، والتحقيقات التي تُجريها المحكمة الجنائية الدولية تنطوي على أهمية كبيرة لضمان المساءلة والعدالة".

 

وذكر المفوض الأوروبي في شؤون العدالة ديدييه رايندرز: أن "هناك شيء واحد واضح وهو أن الاستجابة العالمية ضرورية لضمان تقديم المسؤولين عن ارتكاب الفظائع إلى العدالة، ونحن نتعاون بشكل وثيق مع المحكمة الجنائية الدولية للتأكد من عدم إفلات مرتكبي جرائم الحرب من العقاب".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز