عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العضو المنتدب لـ" نايل سات ": مصر تدخل عصر الجيل الثالث للأقمار الصناعية خلال ساعات

نايل سات
نايل سات

قال المهندس حمدى منير العضو المنتدب للشؤون الفنية لـ "نايل سات "إنه بعد ساعات قليلة سوف ينطلق من الولايات المتحدة الأمريكية الصاروخ " فالكون 9 " حاملا القمر المصري "نايل سات 301 " لتدخل مصر عصر الجيل الثالث لللأقمار الصناعية . 



وأضاف المهندس حمدى منير العضو المنتدب للشؤون الفنية للنايل سات - في تصريح له اليوم -إن عملية الإطلاق ستتم اليوم في تمام الساعة الحادية عشرة مساء وثلاث دقائق بتوقيت القاهرة ، الخامسة وثلاث دقائق مساء..بتوقيت أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية..موضحا أن القمر تصنيع شركة تاليس الفرنسية ، وصاروخ الإطلاق من شركة سباس x الأمريكية .

وأشار إلى أنه من مهام القمر الجديد تقديم إنترنت فضائي فوق جمهوريه مصر العربيه بالكامل ، لافتا إن الإطلاق المبكر للقمر قبل انتهاء العمر الافتراضي للقمر 201 بست سنوات هو من أجل تأمين أداء للقمر الحالي 201 .

وأوضح المهندس حمدى منير أن النايل سات 301 يتضمن قنوات جديدة في حيز ال WRC.15 فوق منطقة المينا ريجون ودول حوض النيل ، كما سيوفر تغطية لدول المنتصف الجنوبي لقارة إفريقيا..إضافة لذلك سيحتوي القمر على تكنولوجيا حديثة لتحديد جهة التشويش ومعالجتها .

وتوجه العضو المنتدب للشؤون الفنية للنايل سات في نهاية تصريحاته قبل توجهه قاعدة الاطلاق بالتهنئه للشعب المصري بهذا الحدث الذي يؤكد الريادة الإعلامية المصرية على مستوى المنطقة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز