عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأردن وألمانيا يؤكدان أهمية تعزيز أمن الطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة

الأردن وألمانيا
الأردن وألمانيا

 أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور صالح الخرابشة، ونائب المستشار والوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي في ألمانيا، الدكتور روبرت هابيك، أهمية مؤتمر الطاقة الإقليمي في بناء شراكات عالمية، وتعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة تحديات المناخ والحد من الاحترار الحراري.



 

وقال الوزير الأردني - في تصريحات، على هامش مؤتمر الطاقة الإقليمي المنعقد في البحر الميت، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية/بترا/ - إن المؤتمر يعد فرصة مهمة لزيادة حجم التعاون بين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا لتوفير إمدادات طاقة آمنة ومستدامة، وتعزيز أمن الطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة.

وأكد الخرابشة، ضرورة العمل الجماعي لإيجاد الحلول المناسبة لأزمة الطاقة، والسعي إلى التحول نحو الطاقة البديلة والنظيفة والمستدامة، لاسيما وأن الطاقة الأحفورية تساهم بنسبة 60 % بالتغير المناخي، والتحول نحو اقتصاد منخفض الكربون من خلال التعاون الإقليمي والدولي.

وقال الخرابشة : "آن الأوان للعمل معًا للوصول إلى مستقبل مستدام للطاقة، مع الأخذ بعين الاعتبار التحول الطاقي، وزيادة استخدام الطاقة المتجددة، وتحسين مستوى كفاءة الطاقة".

من جهته، أكد الدكتور روبرت هابيك أن الإمكانات الكبيرة للطاقات المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تُظهر أن أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا متفقون على التعاون ووضع مجالات عمل مشتركة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز