عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير داخلية النمسا: الأزمة الأوكرانية فرضت تحديات جديدة على وضع الهجرة في أوروبا

جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا
جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا

أكد جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا اليوم أن الأزمة الأوكرانية فرضت تحديات جديدة على وضع الهجرة بأكمله في أوروبا ، مشيرا إلى أن المنظمات الإجرامية تستغل تدفق اللاجئين من أوكرانيا وتسرع أنشطتها غير القانونية. 



 

وقال وزير الداخلية النمساوي ،في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن ملايين الأشخاص يغادرون أوكرانيا خوفًا على حياتهم بينما يحاول المهربون الإجراميون الآن استخدام أزمة النزوح هذه للقيام بأعمالهم الرديئة مع المهاجرين.

وأوضح الوزير أن منظمات المهربين تنشر أكاذيب في مخيمات اللاجئين خاصة بين القادمين من العراق أو باكستان وتدعي كاذبا بأن الاتحاد الأوروبي مفتوح مرة أخرى أمام المهاجرين. 

وأوضح كارنر أن هذه الادعاءات بالطبع خاطئة حيث وفقا لقانون الاتحاد الأوروبي يتم تقديم تسهيلات تنطبق فقط على الأوكرانيين، مشيرا إلى ضرورة وضع حد لأنشطة مافيا التهريب .

وذكر كارنر أن أوروبا تراقب حدودها بطائرات هليكوبتر وطائرات بدون طيار كما تنفذ النمسا تحديدا عمليات مراقبة على الحدود مع كل من المجر وسلوفينيا وتقوم بعمليات مطاردة خلف الحدود. 

واشار الوزير إلى أنه تم مؤخرا إلقاء القبض على رئيس عصابة من مهربي البشر في رومانيا من خلال التعاون الدولي، لافتا إلى أن هذه العصابة اختطفت أكثر من 36 ألف شخص وجمعت 152 مليون يورو، محذرا أيضا من أن الحرب فى أوكرانيا أدت إلى نشاط في عمليات البيع غير القانوني للأسلحة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز