عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جهود حثيثة لتقنين أوضاع الباعة الجائلين وضبط الأسواق بالقاهرة

اجتماع محاظ القاهرة مع الغرفة التجارية بالقاهرة
اجتماع محاظ القاهرة مع الغرفة التجارية بالقاهرة

أشاد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بدور غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بالتعاون مع محافظة القاهرة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية- بدعم المواطنين وتوفير السلع بالأسواق، وتنظيم المعارض والشوادر بأسعار مخفضة سواء في المناسبات أو الأيام العادية.



أول زيارة

جاء ذلك في أول زيارة لمحافظ القاهرة لغرفة القاهرة اليوم، الأربعاء، في لقاء حضره عدد من أعضاء  مجلس إدارة الغرفة، وبعض أعضاء الشُعب التجارية لبحث سبل جديدة للتعاون لزيادة المعروض من السلع بأسعار مخفضة وتقنين أوضاع الباعة الجائلين، ودعم رواد الأعمال وكافة المشروعات، خاصة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

تحسين الظروف

وتفقد عبد العال خلال الزيارة والمهندس إبراهيم العربي مقر الغرفة والخدمات التي تقدمها، مؤكدًا أن الجهود التي بذلتها الدولة والتعاون بين المحافظة والغرفة في العديد من المبادرات ومعارض السلع لدعم المواطنين في ظل الظروف العالمية الاستثنائية أسهم في أن يكون الوضع أفضل من غيره ببعض المناطق رغم الظروف العالمية التي أثرت على معظم الدول.

دعم المواطنين

ولفت عبد العال إلى أن تعاون المحافظة والغرفة التجارية كان ملحوظًا خاصة في الفترة الأخيرة لمواجهة الأسعار، وتوفير مزيد من السلع وتنوعها في ظل توجه الدولة للتوسع في المعارض والمبادرات لدعم المواطنين وضبط السوق، وتقنين أوضاع الباعة الجائلين وتبسيط إجراءات تراخيص المنشآت التجارية.

متطلبات السوق

وأشاد عبد العال بالخدمات التي تقدمها الغرفة سواء المجتمعية أو التجارية، وتأهيل مجتمع التجار بالسبل الحديثة لممارسة أنشطتهم والدورات التدريبية من خلال أكاديمية التجزئة، وما تملكه غرفة القاهرة من بنية تحتية وأماكن لعقد اجتماعات ومؤتمرات وتدريب المجتمع التجاري وتأهيله طبقًا لمتطلبات السوق، وبالأساليب التقنية الحديثة وتقديم خدمات الشباك الواحد، وغيرها من الخدمات التي تهم القطاعات المختلفة.

تعاون أكبر

من جانبه أعرب المهندس إبراهيم العريي عن ترحيبه بزيارة عبد العال للغرفة التجارية كونها أول زيارة للمحافظ منذ توليه مسؤولية المحافظة قائلا "نحن جاهزون لمزيد من التعاون الذي يجعل محافظة القاهرة نموذجًا يُحتذى به على كافة المستويات، منها المعارض والأسواق"

تنوع السلع

واقترح "العربي إنشاء إدارة مشتركة بين المحافظة والغرفة تتعاون مع الجهات المعنية الأخرى لمتابعة السوق، والسعي إلى وفرة السلع وتنوعها لطمأنة المواطن القاهري، بوجود جهود مشتركة من كافة الجهات من أجل تقديم أفضل الخدمات له.

تقنين الباعة

كما اقترح "العربي زيادة التعاون مع المحافظة لتقنين أوضاع الباعة الجائلين، وتسكينهم في سويقات معلومة ومعروفة لممارسة تجارتهم بشكل شرعي وطمأنتهم، وإدخالهم تحت المنظومة الرسمية ليستفيدوا من خدمات الغرفة مثل الرعاية الصحية والتأمين على الحياة والممتلكات، وغيرها من الخدمات الأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز