عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا خارجية مصر وتنزانيا يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين في شتى المجالات

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيرته التنزانية ليبراتا مولا مولا، عمق علاقات التعاون التي تجمع البلدين في شتى المجالات. 



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذي عقده الوزيران اليوم الخميس في ختام مباحثاتهما بالقاهرة.

ورحب الوزير شكري - في بداية المؤتمر - بنظيرته التنزانية خلال زيارتها الحالية إلى مصر حاملة رسالة من رئيسة تنزانيا سامية حسن إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتأكيد على وجود الإرادة السياسية لتعزيز العلاقات بين البلدين والعمل في إطار الاتحاد الإفريقي لتعزيز العمل الإفريقى المشترك.

وقال إن الوزيرة شرفت اليوم باستقبال الرئيس السيسي لها حيث تم التأكيد على حرص مصر على توطيد الروابط وضرورة عقد اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية التنزانية بدار السلام. وأضاف أن المباحثات مع الوزيرة التنزانية تناولت العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في شتى المجالات بجانب تبادل الرؤى حول القضايا محل الاهتمام المشترك والمشروعات التي تم التوافق عليها ضرورة تفعيلها وتذليل أية عقبات.

وتابع شكري أنه عقد جلسة مشاورات منفردة مع نظيرته التنزانية أعقبها جلسة موسعة بحضور وفدي البلدين حيث تمت مناقشة تفاصيل التعاون الاقتصادي واستمرار التنسيق السياسي والعلاقات المبنية على روافد تاريخية عديدة تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك ومن بينها القضية الفسلطينية والأوضاع في سوريا وليبيا ومقاومة الفكر المتطرف وتحقيق الاستقرار في منطقة الساحل والصحراء. 

وأوضح أن المباحثات تناولت أيضا آخر التطورات الخاصة بقضية سد النهضة وكان هناك تفهم من جانب الوزيرة التنزانية لمدى أهمية القضية بالنسبة للشعب المصري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز