عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

روسيا تستخدم "الروبل" في دفع رواتب متقاعدي "ماريوبول" الأوكرانية

صرح " بترو أندروشينكو "مستشار رئيس بلدية مدينة "ماريوبول" الأوكرانية السابق، اليوم الخميس إن القوات الروسية في ماريوبول بدأت في دفع معاشات تقاعدية للأوكرانيين بالروبل الروسي نقدًا.



 

 

وقال "بترو أندروشينكو" في التلفزيون الوطني الأوكراني: "من المعروف الآن أن المحتلين الروس قد سلموا بالفعل شاحنات بها نقود"،"يتم تسليم المعاشات إلى المتقاعدين بالروبل الروسي - وهو ما يظهر جيدًا ما هو الاقتصاد الروسي ، وأن مثل هذا المبلغ من المال يمكن جلبه بغباء نقدًا والبدء في توزيعه."

 

 

وكانت وكالة الأنباء الروسية الحكومية RIA Novosti قد ذكرت أنه تم استلام حوالي 46000 طلب لمدفوعات المعاشات التقاعدية ، وأن جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد بدأت في دفع هذه المزايا.

 

وقال أندروشينكو إنه يمكن الوثوق بهذه الأرقام "بشكل أو بآخر".

 

"لكن يجب أن نضيف 20 إلى 30 بالمائة آخرين من شعب ماريوبول المسنين الذين لا يقبلون الاحتلال ولا يقدمون المستندات عن عمد ، و 5 بالمائة أخرى ممن لم يتمكنوا جسديًا من القدوم وتقديم المستندات. هذا مبلغ حرج للمدينة التي تقع فيها.

 

 

قافلة الموت التي لا نهاية لها" بين الأنقاض 

 

من ناحية أخرى، قال مسؤول سابق في ماريوبول إنه تم الكشف عن "قافلة لا نهاية لها من الموت" أثناء إزالة أنقاض المباني المدمرة. 

 

وزعم بيترو أندريوشينكو، مستشار العمدة، إنه تم الكشف عن خمسين إلى 100 جثة في كل مبنى سكني تم قصفه -وتم تفتيش حوالي خمسي مباني المدينة حتى الآن.  ولا تزال مئات الجثث مدفونة تحت أنقاض المباني المدمرة في ماريوبول ويتم نقل الرفات إلى مكبات النفايات والمشارح. أصبحت المدينة الواقعة في جنوب شرق روسيا.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز