عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محكمة النقض تختتم ورشة عمل بمجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر

اختتمت محكمة النقض اليوم ورشة عمل في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر التي استمرت فعالياتها علي مدار ثلاثة أيام.



ورشة العمل افتتحتها السفيرة  نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والقاضي  محمد حسن عبد اللطيف نائب رئيس محكمة النقض ورئيس إدارة العلاقات الدولية بالمحكمة والسفير  كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في جمهورية مصر العربية والسفير رامون خيل كاساريس سفير مملكة اسبانيا في جمهورية مصر العربية , وبحضور المستشار خالد فاروق نائب رئيس محكمة النقض ومستشار رئيس مجلس القضاء الأعلى للعلاقات والإعلام  وبحضور  نواب رئيس محكمة النقض المستشارون  أشرف سمير , دعادل ماجد, د أحمد أبو العينين , أشرف المصري وقضاة المكتب الفني والنيابة العامة لدي محكمة النقض.

 

 وتضمنت الورشة محاضرات وحلقات نقاشية لصقل خبرات القضاة في هذه المجالات وذلك بالتدريب على احكام القانون 64 لسنه 2010 بشأن مكافحة الاتجار في البشر واحكام القانون 82 لسنه 2016 بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين.  وفى الختام أشاد القضاة المشاركون بورشة العمل وأكدوا على ضرورة زيادة الوعى بشأن أهمية تبنى نهج يركز على الضحايا عند التعامل مع حالات الاتجار في البشر بالاضافة الى أهمية الأدلة الرقمية والتحقيقات السيبرانية في غالبية القضايا الاجرامية التي تم عرضها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز