عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية الماليزي يعتبر أن زيارة نظيره السعودي "تضخ زخما جديدا"

وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله
وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله

قال وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله إن زيارة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إلى ماليزيا التي استغرقت يومين بدءا من الثلاثاء الماضي، ضخت زخما جديدا للتفاعل الإيجابي بين ماليزيا والسعودية لتعزيز العلاقات الثنائية القوية القائمة.



 

واعتبر الوزير الماليزي - لوكالة الأنباء الماليزية (برناما) - زيارة الأمير فيصل، شهادة على العلاقات القوية وطويلة الأمد بين البلدين، مضيفاً أنه ونظيره السعودي اتفقا خلال اجتماع ثنائي، على رفع العلاقات الثنائية متعددة الأوجه بين البلدين إلى مستويات أعلى.

كما اتفق الجانبان على عقد أول مجلس تنسيق سعودي ماليزي في أوائل العام المقبل، والذي سيكون بمثابة منصة ثنائية شاملة للتشاور في قطاعات متعددة في التعافي بعد الوباء، مثل التجارة والاستثمار والصحة والاجتماعية والثقافية والحج والعمرة.

وأعرب الوزير عبر صفحته على فيسبوك عن تقديره لدعم السعودية المستمر لماليزيا في معالجة جائحة فيروس كورونا.وستقوم المملكة بتحويل تعهدها السابق بتقديم مليون جرعة لقاح من شركة أسترازينيكا لماليزيا، إلى مساهمة مالية تصل إلى 25.5 مليون دولار أمريكي.

وقال الوزير الماليزي إنهما ناقشا عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر حول مختلف التطورات العالمية والإقليمية الرئيسية في أوكرانيا وفلسطين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز