عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 09-06-2022

النشرة الرياضية.. يد الزمالك في البطولة العربية وبطلان انتخابات تنس الطاولة والجودو

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الخميس 09 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 09 يونيو

أخبار الأهلي 

السبت مؤتمر صحفي للخطيب

يعقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا بعد غدٍ السبت، بمقر الأهلي بالجزيرة، يكشف خلاله عن تفاصيل جديدة خاصة بأزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي أقيم يوم 30 مايو الماضي، وقرار الاتحاد الإفريقي بإقامة المباراة في ملعب غير محايد بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف ومبدأ تكافؤ الفرص. يُعقد المؤتمر في الثانية عشرة ظهر السبت المقبل، في حضور أعضاء مجلس إدارة النادي، وتم توجيه الدعوة لوسائل الإعلام لحضور المؤتمر. 

أخبار الزمالك 

شيكابالا ينتظم في التدريبات

انتظم محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية المقامة حاليًا على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي استعدادا لمواجهة الداخلية المقبلة في كأس مصر، وشارك شيكابالا بشكل طبيعي بمران اليوم مع زملائه، في الحصص التدريبية سواء الشق الفني أو التأهيلي، ليتأكد جاهزيته للفترة المقبلة.

فيريرا يضع خطة الداخلية

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مطولة مع أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبدالمقصود وروي أجواش المدربين المساعدين، قبل انطلاق تدريب اليوم الخميس على ملعب عبداللطيف أبورحيلة، للحديث عن بعض الأمور الخاصة بالاستعداد لمباراة الداخلية المقبلة في كأس مصر. وتطرق البرتغالي جوسفالدو فيريرا للتشاور مع معاونيه بشأن البرنامج التدريبي الذي سيقوم اللاعبون بتنفيذه خلال مران اليوم استعدادا للمباراة المقبلة.

أخبار ألعاب أخرى 

سلمى أيمن في نهائي كأس العالم للخماسي الحديث

تأهلت سلمى أيمن لاعبة منتخب مصر للخماسي الحديث إلى نهائي منافسات كأس العالم الذي تستضيفه مدينة أنقرة التركية خلال الفترة بين 6 وحتى 14 يونيو الجاري. واحتلت سلمى أيمن المركز الثالث في التصفيات برصيد 1070 نقطة لتتأهل للنهائي، بينما احتلت زينة المر المركز الـ15 برصيد 1002 نقطة لكنها لم تتأهل للنهائي، حيث يصل لهذا الدور أول 7 لاعبات في التصفية وأفضل 4 لاعبات في الترتيب النهائي.

الزمالك يدرس المشاركة في البطولة العربية لليد

أكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فرق ألعاب الصالات أن إدارة النادي تدرس مشاركة الفريق الأول لكرة اليد بالنادي في النسخة المقبلة للبطولة العربية للأندية.

التسوية والتحكيم: بطلان انتخابات اتحادي تنس الطاولة والجودو

أصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي حكما ببطلان انتخابات اتحادي تنس الطاولة والجودو.

الاتحاد يعلن التعاقد مع أنس أسامة

أعلن نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي تعاقده رسميا مع عملاق كرة السلة أنس أسامة لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر تدعيما لصفوفه استعدادا للموسم الجديد. وقام أنس أسامة بالتوقيع رسميا لنادي الاتحاد لمدة 3 مواسم بعد انتهاء عقده مع نادي الزمالك عقب انتهاء الجلسة التي جمعته بمحمد مصيلحي رئيس النادي ولجنة كرة السلة برئاسة أحمد عبد المجيد. يبحث مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، مع الإدارة القانونية الطرق القانونية، شكوى أنس أسامة لاعب السلة بالنادي، بعد إعلان الاتحاد السكندري ضمه على الرغم أن الزمالك جدد تعاقد اللاعب مع النادي لمدة موسمين. ردت الصفحة الرسمية لفريق كرة السلة بنادي الزمالك على قرار انضمام أنس أسامة لاعب الفريق السابق لصفوف نادي الاتحاد السكندري بحذف صورته عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من صورة أبطال اللعبة التي كانت الرئيسية للحساب.

وكانت الصورة الرئيسية للصفحة كانت يتصدرها أنس أسامة وبصحبته مصطفى مكاوي “كيجو” والمحترف إدجار سوسا، قبل أن تتغير منذ دقائق لتضم كلًا من “مهاب ياسر– أحمد عزب– عمر هشام– مصطفى مكاوي” الذين جددوا التعاقد مع الفريق الأبيض خلال الأيام القليلة الماضية.

انطلاق بطولة الجمهورية لكرة السرعة للناشئين

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتنظيم رئيس الاتحاد المصري والدولي النائب أحمد الخطيب تنطلق فعاليات بطولة الجمهورية لكرة السرعة للناشئين 2021-2022 لمراحل من ٩ سنوات إلى ١٥ سنة (٩-١١-١٣-١٥). ستنطلق البطولة أيام ١٢ و١٣ من شهر يونيو الجاري باستاد القاهرة على أن تستكمل البطولة في مدينة الإسماعيلية أيام ١٧ و١٨ من الشهر نفسه في الصالة المغطاة باستاد القناة حيث سيقام تكريم للأبطال الحاصلين على الميداليات في اليوم الأخير.

أخبار المنتخب 

معسكر الكرة النسائية الأحد

ينطلق يوم الأحد المقبل المعسكر التدريبي الأول لمنتخب مصر للكرة النسائية بقيادة محمد كمال المدير الفني، وذلك استعدادا للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا للكرة النسائية.

نفاد تذاكر مصر وكوريا

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، نفاد تذاكر المباراة الودية بين منتخبي مصر وكوريا الجنوبية المقرر لها يوم 14 يونيو الجاري، على ملعب كأس العالم سول الذي يتسع إلى 70 ألف مشجع تقريبا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز