عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البحرين واليابان توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

وقعت البحرين واليابان، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين، وتشجيع الشركات اليابانية على الاستفادة من الفرص الاستثمارية بالمملكة، في ظل خطة التعافي الاقتصادي وما تتضمنه من تسهيلات تجارية واستثمارية ومشاريع استراتيجية كبرى تتجاوز قيمتها ثلاثين مليار دولار أمريكي.



وذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" أن سفارة المملكة في طوكيو مثلت البحرين في الاتفاقية فيما مثل اليابان معهد اليابان للاستثمار في الخارج. 

وأعرب أحمد محمد الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى اليابان، عن اعتزازه بتوقيع مذكرة التفاهم مع المعهد الياباني تزامنًا مع الاحتفاء باليوبيل الذهبي لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وما تمثله من أهمية في تعزيز التعاون الاقتصادي وتعريف الشركات اليابانية بأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف قطاعات الأعمال بالمملكة.

من جانبه، عبَّر توشيوكي كوسوجي، مدير معهد اليابان للاستثمار في الخارج، عن سعادته بتوقيع المذكرة، مشيدًا بتميز المملكة بموقع استراتيجي وإمكانيات وفرص استثمارية قوية في قطاعات الخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المالية، مما يجعلها وجهة جذابة للاستثمارات اليابانية، متطلعًا إلى توسيع استثمارات الشركات اليابانية في إطلاق أو تنمية أعمالها التجارية في المملكة ومختلف أنحاء المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز