عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة" تصدر إنفوجرافا وفيديو بأنشطة وزارة الزراعة خلال أسبوع

مركز المعلومات الصوتية والمرئية
مركز المعلومات الصوتية والمرئية

 أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 94، حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 3 وحتى 9 يونيو الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.



 

وسلط الملخص الضوء على المؤتمر الصحفي الذي عقده السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمقر مجلس الوزراء، عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي للحكومة، والذي استعرض خلاله إنجازات القطاع الزراعي خلال السنوات الثماني الماضية. كما شهد وزراء الزراعة واستصلاح الأراضي، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارات الثلاث؛ بهدف توفير رؤوس ماشية من الأبقار المنتجة لصغار المربين، كما بحث القصير مع برسيلا توريس كبير مستشاري المشتريات بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" ونتالي جبرايل كبير مسؤولي المشتريات بإقليم الشرق الأدني وشمال إفريقيا وأوروبا، ومحمد الغزالي مسؤول مشروعات "إيفاد" بمصر؛ سبل التعاون بين الوزارة والصندوق الدولي في عدد من الموضوعات الهامة.

 

كذلك بحث وزير الزراعة مع لارس انواندتر مسؤول وحدة المشرق لعمليات الإقراض بالبنك الأوروبي للاستثمار، المشروعات المستقبلية مع البنك في المجالات الزراعية المختلفة.

 

 

وأعلن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية عن الانتهاء من تسليم شيكات التعويضات الخاصة لعملائه بمحافظة الدقهلية، وحصولهم على كافة مستحقاتهم كاملة، وكذلك نظم معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية برنامجا تدريبيا في مجال سلامة الغذاء بعنوان "الممارسات التصنيعية الجيدة.. تطبيق نظام تحليل المخاطر و نقاط التحكم الحرجة" ل10 متدربين من العاملين بنشاط معاملات ما بعد الحصاد بمجالي تصنيع دبس البلح والطماطم المجففة.

 

كما انتهى معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية بمركز البحوث الزراعية، من تنظيم 17 ندوة إرشادية متنوعة في 8 محافظات مختلفة، خلال الأسبوع الماضي.

 

بينما تابع وفد من وزارة الزراعة، عملية توريد القمح بمحافظات الصعيد، كما نظم المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، البرنامج التدريبي حول الممارسات الجيدة في المعامل لمتدربين من شركات تعمل في مجال التصنيع الغذائي بمقر المعمل للتدريب على الممارسات الجيدة داخل المعامل وأثر ذلك على نتائج التحليل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز