عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل جرائم نصب والاتجار في النقد الأجنبي بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين.



 

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة  

وكان قسم شرطة البساتين، قد تلقى بلاغا من تاجر حدايد وبويات، مقيم بمحافظة المنيا، بتضرره من إحدى السيدات وآخرين؛ لقيامهم بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي (مليون و350 ألف جنيه، عقب إيهامه بقدرتهم على استيراد بويات وكوالين من إحدى الدول بأسعار مخفضة.

 

 

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط السيدة المشار إليها)، وبحوزتها مبلغ مالي، و4 قطع أثرية مقلدة، وهاتفين محمولين، و6 كارنيهات مزورة، وشاشتين وطباعة، وبمواجهتها اعترفت باشتراكها مع 3 أشخاص، مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة، والجيزة، في تكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على راغبي شراء القطع الأثرية، والاستيلاء على أموالهم، كما أضافت بأن المضبوطات بحوزتها من متحصلات وقائع النصب.

 

كما أمكن ضبط اثنين من المتهمين حال استقلالهما إحدى السيارات "ملك وقيادة أحدهما"، وبحوزتهما هاتفين محمولين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيق.. وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

 

ضبط أجنبي لقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بالقاهرة

 

وفي سياق أخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أجنبي الجنسية؛ لقيامه بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

 

 

كانت معلومات وتحريات إدارة مباحث الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول"، يقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

 

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه حال تواجده بالمنطقة سكنه، وبحوزته مبالغ مالية من العملات "الأجنبية – المحلية"، وبمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية المضبوطة بقصد الاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي على النحو  المشار إليه.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز