عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

"الدفاع الروسية": اعتراض 4 صواريخ باليستية أوكرانية    

الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت أربعة صواريخ باليستية أوكرانية من طراز "توشكا-يو" في جمهورية لوجانسيك الشعبية، وأيضا ثلاث قذائف من نظام إطلاق الصواريخ المتعدد "أورجان" في مدينة خاركوف.



 

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن كوناشوشيكوف، قوله إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت أيضا خمس طائرات أوكرانية بدون طيار في منطقة خاركوف ومنطقة خيرسون ونيفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وبوباسنايا في جمهورية لوجانسيك الشعبية".

 

وأوضح أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت أيضا طائرة هجومية من طراز "سو-25" وطائرة مقاتلة من طراز "ميج-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأفاد كوناشينكوف بأن القوات الروسية وجهت ضربات بصواريخ دقيقة للقضاء على الطائرات العسكرية الأوكرانية في مطار دنيبر، والقدرات الإنتاجية لمؤسسة إصلاح المعدات العسكرية بالقرب من خاركوف.. مشيرا إلى أن الصواريخ الروسية الدقيقة التي أطلقتها من الجو أصابت أيضا موقعين للقيادة الأوكرانية، وحوالي 30 منطقة من القوى العاملة والمعدات العسكرية وخمسة مواقع مدفعية أوكرانية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن قوات المدفعية الروسية تمكنت من القضاء على أكثر من 350 مسلحا أوكرانيا و11 سلاحا للصواريخ والمدفعية وكميات من الذخيرة ومستودعات وقود، ومنصتي إطلاق صواريخ "جراد"، خلال عمليتها الخاصة في أوكرانيا.

وتابع قائلا "منذ بدء العملية العسكرية، تم تدمير 195 طائرة و130 مروحية هليكوبتر و1168 طائرة بدون طيار و336 صاروخا مضادا للطائرات، و3 آلاف و484 دبابة ومدرعات قتالية أخرى و499 صاروخ إطلاق متعدد و3 آلاف و528 مركبة عسكرية خاصة".

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن مهندسي الجيش الروسي أزالوا أكثر من 5 كيلومترات مربعة من الألغام في أراضي بلدات مأهولة بالسكان في دونباس.

 

 

دبلوماسي روسي: مستعدون لتزويد باكستان بالنفط بأسعار مخفضة

 

من ناحية أخرى، أعلن القنصل العام الروسي في باكستان أندري فيدوروف، استعداد بلاده لتزويد باكستان بالنفط بتكلفة منخفضة إذا تم إرسال طلب رسمي من إسلام آباد.  وقال فيدوروف  لـ"روسيا اليوم" إن روسيا مهتمة بتوريد النفط بأسعار مخفضة إلى الدول الصديقة، بما في ذلك باكستان.. وإذا اتصلت بنا حكومة باكستان، فسنزودها بالنفط بأسعا مخفضة".

ولفت القنصل العام الروسي في مدينة كراتشي الباكستانية، إلى أن الحصول على النفط الروسي جرت مناقشته خلال زيارة رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان إلى موسكو إلا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بهذا الشأن. ونقل الدبلوماسي الروسي عن وزير المالية والإيرادات في باكستان مفتاح إسماعيل، إشارته إلى أن العقبة الرئيسة أمام إمدادات النفط هي "العقوبات غير العادلة" التي فرضها الغرب ضد روسيا، مضيفا أن العلاقات بين موسكو وإسلام آباد على الرغم من الضغوطات الخارجية، لا تزال في "مستوى جيد جدا".  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز